اخبار اليمن الانتقارير

مليشيا الحوثي تلغي ذكرى الوحدة اليمنية وثورتي سبتمبر وأكتوبر وتعلن 18 مناسبة طائفية

كشفت وثيقة حوثية مسربة من وزارة التربية والتعليم في صنعاء عن إلغاء مليشيا الحوثي كافة المناسبات الوطنية، بما فيها ذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر، وذكرى الوحدة 22 مايو.

وأظهرت الوثيقة، التي حصل المشهد اليمني على نسخة منها، إقرار مليشيا الحوثي قائمة جديدة بأسماء الأعياد الوطنية والدينية في الجمهورية اليمنية، تضمنت كل المناسبات الطائفية التي تمارسها المليشيات.

وتضمن التعميم، 18 مناسبة دينية وطائفية وسياسية فرضتها المليشيات منذ انقلابها وسيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، أبرزها عاشوراء وذكرى مقتل الإمام زيد وقدوم الهادي الرسي إلى اليمن وذكرى مقتل زعيم المليشيات حسين الحوثي ومولد فاطمة، وذكرى الصرخة الحوثية، ويوم القدس العالمي، الذي فرضه الخميني، وذكرى الانقلاب 21 سبتمبر، ويوم الولاية … وغيرها من المناسبات.

وألغت المليشيات كل المناسبات الوطنية منذ قيام الجمهورية اليمنية، بما فيها ذكرى الثورة اليمنية في شمال اليمن، وذكرى ثورة 14 أكتوبر، وذكرى جلاء آخر جندي بريطاني من اليمن، وذكرى الوحدة اليمنية.

وفي وقت سابق، أقرت المليشيات تعديلات واسعة على المنهج المدرسي، وأدرجت أفكارها الطائفية، وأظهرت التعديلات تسميات إيرانية على الخارطة المحلية والإقليمية، أبرزها تسمية الخليج العربي بـ (البحر الفارسي).

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى