اخبار اليمن الان

عدن.. محتجون في كريتر يضرمون النار في الإطارات ويقطعون الشارع الرئيس

اندلعت موجة احتجاجات شعبية غاضبة، مساء الاثنين 13 سبتمبر/ أيلول 2021م، في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، على خلفية تردي الخدمات الأساسية في مقدمتها الكهرباء.

وقال شهود عيان وناشطون على مواقع التواصل، إن عشرات الشبّان الغاضبين أضرموا، الليلة، النار في الإطارات التالفة، وقطعوا الشارع الرئيس في مدينة كريتر.

وأفادوا، أن المحتجين أضرموا النار في الإطارات التالفة في الشارع الرئيس أمام البنك الأهلي بكريتر، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”تدهور الأوضاع المعيشية والخدمات الأساسية في مقدمتها الكهرباء”.

وطالبوا الجهات المعنية والحكومة الشرعية، بتوفر الخدمات، ووقف انهيار العملة الوطنية المستمر، وصرف مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين.

وأوضحت مصادر متعددة أن منظومة الكهرباء خرجت كليا عن معظم أحياء مديريات دار سعد، كريتر، المعلا، المنصورة والشيخ عثمان، منذ ساعات الصباح الباكر.

ويشكو الأهالي من ارتفاع درجة الحرارة في المدينة الساحلية بالتزامن مع تدهور خدمة الكهرباء دون وضع معالجات جادة طيلة السنوات الخمس الأخيرة.

بالتزامن، اتسعت رقعة الاحتجاجات التي دخلت يومها الثالث على التوالي، في محافظة حضرموت (شرقي البلاد)، بعد تمددها من مديرية المكلا عاصمة المحافظة إلى مديرتي غيل باوزير والشحر.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى