اخبار اليمن الان

مسيرة جماهيرية للتنديد بالعدوان الحوثي على ميناء المخا

شهدت مدينة المخا، الاثنين 13 سبتمبر / أيلول 2021م، مظاهرة حاشدة للتنديد، بإستهداف مليشيا الحوثي، مينا المخا، بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وردد المشاركون في المسيرة التي توجهت إلى أمام المجمع الحكومي، هتافات” بالروح بالدم نفديك يا يمن”، كما رددوا شعارات مناهضة للمليشيات الحوثية، داعيين إلى محاسبتها على جريمتها الإرهابية المتمثلة في استهداف ميناء حيوي لاستقبال البضائع والمؤن.

ودعا بيان صادر عن التظاهرة، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، إلى مواجهة مجرمي الحرب الحوثيين و محاسبتهم على جرائمهم الإرهابية.

واعتبر البيان، الجريمة الإرهابية التي استهدفت أهم مكتسبات المدينة التاريخية والميناء التجاري والتاريخي، استهداف لكل بيت وأسرة وفرد في المخا أولاً وفي عموم اليمن كما هو اعتداء على حقهم وأملهم وحاضرهم ومستقبلهم.

ودعا البيان، كافة اليمنيين إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة مجرمي الحرب الحوثيين ومن خلفهم الإيرانيين، لإسقاط غطرستهم.

كما دعا البيان العالم أجمع، وفي مقدمته الأمم المتحدة إلى القيام بمسؤولياته والتحرك العاجل إزاء هذه الجرائم التي تعد انتهاكا لكافة القوانين والمواثيق الدولية.

وأعرب البيان عن ثقة المتظاهرين بالقوات المشتركة و الحكومة والسلطات المحلية في سرعة معالجة الأضرار التي سببها القصف الهمجي البربري، وضمان الاستمرار في العمل وعدم التوقف أو التراجع، ونحيي في نفس الوقت ونشكر كافة الجهود التي بذلت للوصول إلى إعادة العمل في الميناء التاريخي ومفخرة المخا والساحل وتعز واليمن كلها.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى