اخبار اليمن الان

الحكومة اليمنية.. ايران ومليشياتها في المنطقة تهدد امن الملاحة الدولية وتطالب بموقف دولي صارم تجاه طهران

اكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان الهجمات التي يشنها النظام الايراني ومليشياته في المنطقة على ناقلات النفط والسفن التجارية في خطوط الملاحة البحرية، يؤكد أن العالم إمام نظام ارهابي مارق يمارس انشطته وسياساته العدواني لتهديد الأمن والسلم الدوليبن.

وقال الارياني في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر رصدها محرر أبابيل نت، جاء فيها:  الهجمات التي يشنها النظام الايراني ومليشياته الطائفية في المنطقة، على ناقلات النفط والسفن التجارية في خطوط الملاحة الدولية من استهداف بالمسيرات والألغام البحرية والقرصنة،يؤكد ان العالم إزاء نظام إرهابي مارق باتت انشطته وسياساته العدوانية تمثل خطرا جديا على الأمن والسلم الدوليين.

واضاف، شنت مليشيا الحوثي منذ انقلابها مئات الهجمات الارهابية التي طالت بشكل عشوائي ناقلات النفط والسفن التجارية بايعاز وتخطيط وتسليح ايراني، وزرعت المئات من الألغام البحرية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، في إستهداف غير مسبوق لخطوط الملاحة الدولية وحركة التجارة وأمن الطاقة العالمي.

وحذر من دفع النظام الايراني بمليشياته الطائفية في المنطقة وعلى رأسها مليشيا الحوثي لاستهداف ناقلات النفط والسفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، بهدف تصعيد وتوسيع رقعة أنشطتها الارهابية.

وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن بتحمل مسئوليتهم القانونية والتاريخية، واتخاذ موقف جماعي وفوري في التصدي لارهاب الدولة الذي يمارسه نظام الملالي الايراني، ووقف أنشطته ومليشياته الطائفية المزعزعة للامن والاستقرار الإقليمي والدولي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى