اخبار اليمن الان

لماذا يستهدف الإرهاب خصوم الإخوان في أبين؟

(تحديث نت)خاص

تشهد محافظة أبين بشكل مستمر هجمات تنفذها عناصر التنظيمات الإرهابية وتستهدف القوات المحسوبة على المجلس الانتقالي ، في حين لم تسجل أي هجمات لها على القوات المحسوبة على الشرعية والمسيطر عليها من قبل الإخوان رغم أنها تسيطر على اكثر من نصف مساحة المحافظة.

أخر هذه الحوادث كان التفجير الذي وقع في مدينة زنجبار في الـ 11 من يونيو الماضي ، حيث أسفر انفجار دراجة نارية مفخخة عن مقتل 8 وإصابة 17 أخرين من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

ويعد هذا الهجوم هو الأبرز خلال هذا العام بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تابعة لقوات الحزام الأمني في مدينة أحور في الـ 18 من مارس ، واسفر الهجوم عن مقتل 8 من عناصر الحزام الأمني و4 مدنين صادف تواجدهم في النقطة اثناء وقوع الهجوم.

وعقب شهرين من الهجوم بث تنظيم القاعدة الإرهابي تسجيلا مرئياً يوثق للهجوم ، هاجم فيه قوات الحزام الأمني ودولة الإمارات التي توعدها عناصر التنظيم في التسجيل عقب الهجوم على النقطة ، كما تضمن التسجيل خطاب قصير لزعيم القاعدة خالد باطرفي توعد فيه قوات المجلس الانتقالي والامارات.

في حين لم يشر زعيم القاعدة في حديثه الى الشرعية او القوات التابعة لها والمسيطر عليها من قبل الاخوان والتي سيطرت على مدينة أحور بعد انسحاب قوات الحزام الأمني منها جراء الهجوم الإرهابي ، وهو ما اعتبر دليلاً على التنسيق بين القاعدة وقوات الشرعية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى