اليمن عاجل

مسؤول حكومي يعلق حول أوضاع النزوح من البيضاء

مسؤول حكومي يعلق حول أوضاع النزوح من البيضاء

أفادت مصادر حكومية، أن القتال في مديرتي الزاهر والصومعة التابعتين لمحافظة البيضاء، أجبر 1400 أسرة إلى النزوح لمديرية الحد في يافع، التابعة لمحافظة لحج، في جنوب البلاد،

قال نجيب السعدي مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين، إن النزوح من المديرتين كان كبيراً جداً  وتواصلنا مع المنظمات الدولية وطلبنا منهم سرعة النزول وتم التنسيق معهم ونزلت فرق الطوارئ. ولكن الاستجابة متأخرة، وذلك في تصيرح له للشرق الأوسط.

وبحسب السعدي، فإن عدداً من المنظمات ستنفذ نزولاً ميدانياً إلى مناطق مديرية الحد يافع للاطلاع على أوضاع النازحين هناك، ولكن بشكل عام الاستجابة ضعيفة جداً، ولم ترقَ إلى مستوى النزوح الذي تم».

وكان مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي في محافظة البيضاء محمد الطالبي كشف أن هناك ما يزيد على 1400 شخص من مديرية الزاهر وحدها نزحوا إلى مديرية الحد بمنطقة يافع، وفقاً لإحصائية ميدانية.

 وطالب، المسؤول الحكومي، المنظمات الإغاثية الدولية والإقليمية بسرعة التحرك وتقديم أوجه العون لهم.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي المسلحة على الزاهر منتصف يونيو، شهدت المديرية نزوحاً جماعياً للسكان جنوباً، حيث مديرية «الحد – يافع» بمحافظة لحج، فيما نزحت أعداد أخرى من مديريتي ناطع ونعمان شرق المحافظة بعد سيطرة الحوثيين على معظمهما أواخر الشهر الماضي.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى