اخبار اليمن الان

وصول سفينة تحمل وقود الطائرات لمطار عدن الدولي وقريبا وصول نفط خام لمحطة كهرباء عدن الجديدة

وصلت اليوم الإثنين الى ميناء عدن سفينة تحمل على متنها كمية من وقود الطائرات المخصص لمطار عدن الدولي، عقب أيام شهدت فيها عدن ازمة في وقود الطائرات والتي أجبرت شركة طيران اليمنية الى إعلان لجوءها للهبوط الاضطراري في جيبوتي للتزود بالوقود.

وقالت مصادر ” ان سفينة الكيروسين GALBOT ( وقود الطائرات ) دخلت فجر اليوم إلى ميناء الزيت غربي عدن، وتحمل حوالي 4000 الف طن ( أربعة آلاف طن )”.

واضافت المصادر” أن السفينة قد بدأت عملية التفريغ اليوم، مشيرة بأنه وبوصول هذه الشحنة سوف يتم توفير وقود الطائرات في مطار عدن وانفراج الازمة الراهنة”.

وتجدر الاشارة الى ان سفينة لؤلؤة كريتر التابعة لشركة مصافي عدن وصلت قبل ساعات إلى ميناء المكلا وعليها حوالي 3500 طن من مادة الديزل مخصصة للكهرباء من الدفعة الثالثة للمنحة السعودية.

مصادر افادت أنه من المرجح ان تنقل تلك السفينة كمية من نفط المشيمة الخام بشبوة الى عدن، اثناء عودتها من المكلا، وهو الوقود المخصص لمحطة كهرباء عدن الجديدة في العاصمة عدن 264 ميجاوات، من اجل تدشين عمل المحطة التجريبي خلال الأيام القادمة، والتي من المتوقع أن تبدأ بتوليد نحو 100 ميجاوات عبر محطة الحسوة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى