اخبار اليمن الان

خفر السواحل اليمنية تجدد تحذيرها للمواطنين من السباحة بالشواطئ

(تحديث نت)خاص

جددت مصلحة خفر السواحل اليمنية تحذيرها للمواطنين من السباحة في شواطئ مدينة عدن وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة بسبب ماتشهده السواحل والشواطئ من رياح موسمية واضطراب البحر وارتفاع أمواجه.

وأشارت المصلحة إلى أنه رغم التحذيرات والجهود المبذولة من قبلها وبمشاركة السلطات المحلية في المحافظات المذكورة للحد من الغرق إلا أن حالات الغرق لم تتوقف منذ بدء موسم الرياح الشهر الماضي وذلك بسبب الاستهتار بالتحذيرات وعدم انصياع الكثير من الشباب إضافة إلى عدم تجاوب الأسر وأولياء الأمور بمنع أبنائهم من السباحة مما أدى إلى إزهاق عدد من الأرواح نتيجة للتهور والتعمق في السباحة.

ونوهت المصلحة إلى أنه خلال اليومين الماضيين أنقذ غواصين خفر السواحل “عبدالله المشدلي وكمال الحربي” عدد من الغرقى كان آخرهم (عاهد عبده سالم 20 عام/ منذر سمير سالم 23 عام) وهم من سكان مدينة كريتر.

وأشارت المصلحة إلى أن هنالك غريق في شواطئ مدينة عدن منذ يومين لازال البحث جاري لانتشال جثته.

وأهابت المصلحة بمرتادي الشواطئ في هذه المدن وخاصة السواحل الحيوية بعدم السباحة نهائيا بسبب ماتشهده السواحل والشواطئ من رياح موسمية واضطراب البحر وارتفاع أمواجه.
موسم الرياح.

وفي الختام جددت المصلحة مناشدتها لأولياء أمور الشباب والشابات من مرتادي السواحل والشواطئ بمنع أبنائهم من السباحة ، لافتة إلى أن موسم الرياح وهيجان أمواج البحر سيستمر حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى