اخبار اليمن الان

السيول تجرف سيارة بداخلها 5 أشخاص في محافظة إب والكشف عن مصيرهم

جرفت السيول الغزيرة المتدفقة من وادي بنا بمحافظة إب سيارة تقل خمسة أشخاص ومناطق زراعية واسعة.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الأثنين إن الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء يوم الإثنين، على أجزاء واسعة محافظة إب، ووادي بنا، جرفت الأراضي الزراعية في المنطقة بالإضافة إلى سيارة أحد المواطنين كانت تقل خمسة أشخاص والذين نجوا بأعجوبة.

وأضافت المصادر أن السيول المتدفقة بغزارة تسببت في بعض الأضرار في وادي بنا ووصلت إلى منطقة دمت بمحافظة الضالع دون رصد أضرار.

إلى ذلك، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، اطلع عليه المشهد اليمني، يوثق لحظة جرف سيارة أحد المواطنين، حتى انهارت تمامًا.

ويطلق على موسم الأمطار الحالي في اليمن إسم “سهيل “والذي يستمر لمدة أربعين يوما ويتزامن مع شهر أغسطس والذي يعد أكثر الأشهر هطولا للأمطار في اليمن .

إلى ذلك، حذر المركز المواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، والسائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية .

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في حجة : 25.4 ملم، السدة – إب : 23.3 ، ذمار : 21 ، ريمة : 12.3، صرفيت – المهرة : 11.1 ، الجوف : 10.6 ، صنعاء – حدة : 7.8 .و 7.2 ملم في عمران – 4.8 ملم في إب – 3.8 ملم في المحويت – 0.8 ملم في الكود – 0.5 ملم في صعدة .

ولفت المركز إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية وامتدت إلى السواحل الغربية من البلاد .

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى