اخبار اليمن الانتقارير

قال إن سقوط مارب يضع الجميع في مهب الريح.. ” البركاني” يحذر من تكرار سيناريو ”وتفرقت أيدي سبأ ” ويكشف عن خطرين داهمين

قال رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، اليوم الاثنين، إنه في حال “تمكن الحوثي من إسقاط مأرب فنحن جميعًا في مهب الريح”.
و في كلمة له خلال زيارته التفقدية إلى محافظة المهرة، استدرك قائلا:” لكننا نثق باؤلئك الأبطال الذين يستحقون منا أن نوجه لهم التحية والتقدير على مايقدمونه من دماء من أجل اليمن والحفاظ عليها وإسقاط هذا المشروع الكهنوتي الظالم”.
وأكد على أن ” اليمن أمام خطرين داهمين؛ الخطر العسكري للحوثيين والخطر الاقتصادي مع بعض وبالتساوي، ونحن أمام هذه الكارثتين كحكومة وكسلطة وكنظام على المحك، وأنا على ثقة بان الأسابيع القادمة سيكون هناك حلول و إن الهيئات القيادية العليا ستكون مجتمعة على الوصول إلى حلول جذرية لهذه المشكلة التي أرقت الناس، كما هو الوضع القائم داخل كل بيت ولا يحتاج أن نقول المصيبة بالمهرة فقط والمتعافي اليمن ككل.
وتابع: المهرة اكررها مرة ثانية فقط ستنعم بالامن والاستقرار والسلام والتعايش ويميزها ويرفع مكانتها.
و وجه دعوة لأبناء المهرة قائلا: “أدعوكم دعوة أخ مخلص أن تحافظوا على ما أنتم عليه، وأن لا تفرطوا فيه وأن لا تقبلوا بان تتفرق أيدي سبأ و أن لا تضعوا المهرة موضع صراع وخلاف”.
وأشار إلى أن لدى المليشيا الحوثية أهداف أبعد من اليمن بكثير، والبعض يهلهل ويعتقد أن سقوط مأرب لا يعنيهم، لكن مأرب تعني لنا الكثير والحوثي لا يعترف بالحدود بين الشمال والجنوب ولا يعتقد بان يكون محصور في محافظات معينة فالحوثي يعتقد بأن الله أرسله من السماء ليحكم اليمن كل اليمن والعالم العربي كله، لذلك المخاطر كبيرة جدا علينا كيمنيين أينما كنا في صنعاء في تعز في مأرب في حضرموت في المهرة في عدن في إب في الحديدة وفي كل محافظات الجمهورية.
يأتي ذلك في سياق برنامج زيارات تفقدية تقوم بها هيئة رئاسة مجلس النواب إلى محافظات حضرموت ومارب والمهرة وشبوة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى