اخبار اليمن الان

مقتل نازح بانفجار لغم زرعه الحوثيون شمال غربي حجة

قالت مصادر محلية إن مواطناً نازحاً قُتل، اليوم الإثنين، بانفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً، في مزارع الخضراء بمديرية حرض شمال غرب محافظة حجة.

وأكدت المصادر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مقتل النازح (علي عكرش خوري)، اليوم، بعد انفجار لغم في مزارع الخضراء، اثناء محاولته قطع أشجار لبناء منزله الذي تهدم بفعل الامطار الغزيرة.

وناشد مدير الوحدة التنفيذية للنازحين عبده مساوى، المنظمات الإنسانية، إلى سرعة التدخل واغاثة النازحين والمجتمع المضيف، وتوفير الاحتياجات اللازمة الإيوائية والغذائية.

والخميس الماضي، أودى لغم زرعته مليشيات الحوثي بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح خطيرة، بعد أن انفجر بحافلة صغيرة، أثناء توجههم للمشاركة في عرس، بمنطقة الدريهمي جنوبي الحديدة.

ويلجأ الحوثيون لزراعة الألغام لمنع تقدم القوات الحكومية، وتتهمهم الحكومة اليمنية بزراعة أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الصراع عام 2015. وهو العدد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

ووثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان سقوط أكثر من 1929 قتيلاً مدنياً خلال 6 سنوات، بينهم 357 طفلاً و146 امرأة، وتحدث عن إعاقة وتشويه أكثر من 2242 مدني، بينهم 519 طفلاً و167 امرأة في الفترة نفسها بسبب الألغام.

وخلال السنوات الست منذ اندلاع الحرب في اليمن، وثّق التحالف أيضاً تدمير وتضرر أكثر من 2872 منشأة عامة وخاصة في عدد من المحافظات، بسبب استخدام الألغام المضادة للأفراد أو المضادة للمركبات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى