اخبار اليمن الان

شينخوا: الجيش اليمني يستعيد السيطرة على جبال استراتيجية تطل على العاصمة التي يسيطر عليها المتمردون

تحديث نت متابعات إخبارية

قال مصدر عسكري حكومي يوم الأحد ، بعد أيام من القتال الدامي ، استعاد الجيش اليمني سلسلة من الجبال الإستراتيجية بالقرب من الأطراف الجنوبية الشرقية للعاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال المصدر في مأرب لوكالة أنباء ((شينخوا)) ، إن “قوات الجيش المدعومة من طائرات التحالف بقيادة السعودية صدت المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران من سلسلة جبال الأبزاخ في منطقة الرحاب جنوب غربي محافظة مأرب”.

وبحسب وسائل إعلام محلية موالية للحكومة ، فقد استعاد الجيش خلال القتال الذي استمر أسبوعا ، العديد من المناطق شمال وشرق جبال الأبزاخ في مديرية الرحبه.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن “المتمردين فروا تاركين وراءهم أسلحة ثقيلة. والآن أصبح معظم حي الرحابه تحت سيطرة الجيش”.

في غضون ذلك ، أفادت قناة المسيرة التي يديرها الحوثيون عن 29 غارة جوية بقيادة السعودية على حي الرحاب على مدار اليومين الماضيين ، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

بدأ الحوثيون في فبراير هجوما كبيرا على مأرب في محاولة يائسة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ، آخر معقل للحكومة في الشمال.

حذرت الأمم المتحدة من أن الهجوم على مأرب ، التي تستضيف ما يقرب من مليون نازح داخليًا ، قد يؤدي إلى كارثة إنسانية كبيرة.

اندلعت الحرب الأهلية في اليمن في أواخر عام 2014 عندما سيطرت جماعة الحوثي على جزء كبير من شمال البلاد وأجبرت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليًا على الخروج من صنعاء.

تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في الصراع اليمني في مارس 2015 لدعم حكومة هادي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى