اخبار اليمن الانتقارير

”بن عديو” يحسم الجدل بشأن زحف الحوثيين نحو شبوة وتشغيل منشأة بلحاف

حسم محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الاحد، الجدل بشأن زحف المتمردين الحوثيين نحو المحافظة، وتشغيل منشأة بلحاف الغازية؛ وفقا لبلاغ صحفي.
وأكد بن عديو خلال ترأسه لاجتماع المكتب التنفيذي بالمحافظة، أن الحوثيين لم يدخلوا المحافظة ولن يدخلوها بإذن الله وإنما تم إيقاف زحفهم على أطراف محافظة البيضاء.
وأشار إلى أنه تم رفد مختلف الجبهات وعمل دفاعات قوية بمساندة المملكة العربية السعودية لصد زحف المليشيا الانقلابية ومشروعها الإيراني إلى المحافظة.
وصوت المكتب بالإجماع على مقترح مخاطبة الحكومة بضرورة الضغط لتشغيل منشأة بلحاف الغازية بالمحافظة.
وثمن المحافظ باهتمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتشغيل المنشأة وكذلك الأشقاء في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى قناعة الفرنسيين المشغلين للمنشأة بتشغيلها في أقرب وقت.
ولفت إلى أهميتها في تعزيز العملة المحلية وانقاذها من الانهيار الذي تشهده هذه الأيام.
ونوه بانه في الجانب الأمني تم تشكيل لجنة لحلحلة ما حدث بين الأجهزة الأمنية قبل عدة أسابيع وتم إيقاف المتسببين في المشكلة فيما تم إحالة الملف إلى وزير الداخلية للفصل فيه.
وقال بأنه سيتم إعادة دمج للوحدات على مستوى الداخلية والدفاع بعيداً عن المناطقية والحزبية.
وفي نهاية الاجتماع تم إقرار تشكيل لجنة للنظر في التعاقدات الوظيفية كما ناقش المكتب جملة من المواضيع من ضمنها عمل مستشفى عتق العام ولجنة الخدمات وتحسين المدينة والمعهد الصحي والنظافة والتحسين والزراعة.
وشدد على استمرار وتيرة عملها في خدمة المواطنين. وجدد تاكيدة أن شبوة مع مشروع اليمن الاتحادي الذي يتكون من ستة أقاليم وليس مشروع قروي أو جهوي، وستظل شبوة موحدة ولن يُسمح بالفوضى فيها.
يأتي ذلك في ظل اتهامات اعلامية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالسيطرة على منشأة بلحاف وتحويلها إلى ثكنة عسكرية، ومنع تصدير الغاز الطبيعي المسال.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى