اخبار اليمن الان

تجدد معارك عنيفة في خب والشعف.. وغارات جوية دكت مواقع وتحصينات حوثية في الجوف ومأرب

تجددت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة ثانية، بمديرية “خب والشعف”، شمالي محافظة الجوف (شمال شرقي اليمن)، تزامناً مع سلسلة غارات دكت مواقع وتحصينات في ذات المحافظة وأخرى بمأرب.

وقال مصدر عسكري ميداني، “إن مواجهات عنيفة دارت، اليوم السبت، في جبهتي “الظهرة والقعيف” بمنطقة “اليتمة”، عقب شنّ الحوثيين هجوماً واسعاً من عدة محاور باتجاه مواقع القوات الحكومية والمقاومة”.

وأكد المصدر أن العناصر المهاجمة انكسرت عقب قتل وجرح عدد من عناصرها، في مواجهات استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، ووصفت بـ”الأعنف”.

وبحسب المصدر، قصفت مقاتلات التحالف بسلسلة غارات جوية تعزيزات وتجمّعات وآليات للمليشيا في الجبهة ذاتها، مخلّفة قتلى وجرحى من عناصرها.

إلى ذلك، شنّت المقاتلات سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي غرب وجنوبي محافظة مأرب.

وبحسب مصادر ميدانية تركزت الغارات على تحصينات وآليات قتالية للحوثيين في جبهة المشجح بصرواح، ومواقع وتعزيزات أخرى في مديريتي رحبة وجبل مراد.

بالتزامن شنت وحدة مدفعية القوات الحكومية والمقاومة قصفاً مكثفاً استهدف تجمعات للمليشيا في ذات الجبهات، مخلفاً قتلى وجرحى وتدمير آليات عسكرية.

وتشهد جبهات مأرب والجوف معارك متقطّعة بين الطرفين جراء محاولة المليشيا الحوثية استعادة المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية في مديرية رحبة جنوب مأرب، فضلاً عن محاولتها إحراز تقدم ميداني باتجاه مركز محافظة مأرب.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى