اخبار اليمن الان

ميناء المخا يستعيد نشاطه ويستقبل اولى سفينتين تجاريتين.. صور

استقبل ميناء المخا على الساحل الغربي، سفينتين تجاريتين محملتين بالبضائع، للمرة الأولى منذ عام 2015م.

وقال مدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، إن مدينة المخا تنفست الصعداء اليوم مع استئناف تشغيل الميناء رسميًا، وفق الإمكانيات المتاحة.

وشكر الزريقي العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد المقاومة الوطنية.. رئيس المكتب السياسي، ومحافظ محافظة تعز المهندس نبيل شمسان على جهودهما في إعادة تشغيل الميناء وفتحه أمام الأنشطة الملاحية، معبرًا عن تقديره لكافة العاملين في الميناء وللقوات المشتركة التي حافظت على مقدرات الميناء منذ تحريره من مليشيا الحوثي.

 

بدوره مدير ميناء المخا الدكتور عبد الملك الشرعبي وصف تدشين العمل في الميناء بعد 7 سنوات من التوقف ب “اليوم التاريخي”؛ مؤكدا استعداد الميناء لاستقبال الشحنات التجارية والإغاثة؛ موضحًا أنهم وضعوا برنامجًا لتشغيل الميناء على ثلاث مراحل.

 

وأشار إلى أن إدارة الميناء هي حاليًا في إطار المرحلة الأولى، وستعمل في المرحلتين الثانية والثالثة على معالجة كل الأضرار التي لحقت بالميناء بسبب الحوثيين؛ لافتًا إلى أنه سيكون هناك تعاون مع الحكومة والمنظمات الدولية في إعادة التأهيل وتطوير الميناء ليعود إلى مستواه الريادي.

 

ودعا الشرعبي كافة التجار والوكلاء الملاحيين ومنظمات العمل الإنساني التي تستقدم شحنات إغاثية إلى اليمن للاستفادة من خدمات الميناء الذي أضحى منذ اليوم مفتوحًا للجميع.

 

ورست في الميناء سفينتان زعيمتان تتبعان شركة الأخوين للتجارة والملاحة، حيث تحمل السفينة الأولى (أمانات 3)، 20 طن عدد 4318 من المنظفات، بينما تحمل السفينة الثانية ( الكامل 1)، 323 طناً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى