اخبار اليمن الان

وجهاء قبيلة آل حوتر المرقشي يكرمون الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي

تحديث نت/خاص:

كرّم وجهاء قبيلة آل حوتر المرقشي من محافظة أبين، الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، في العاصمة عدن، بدرع تذكاري، تعبيرًا وعرفانًا لما قدمه تجاه فقيد الوطن المناضل الشيخ عبد الله أحمد الحوتري، مستشار الأمين العام في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

وخلال التكريم، شكر الرئيس القائد، وجهاء قبيلة آل حوتر المرقشي، على هذا التكريم، معبرًا عن اعتزازه كونه جاء من أحد القبائل العريقة على مستوى محافظة أبين خاصة، والجنوب عامة، معتبرًا ذلك تجسيدًا لروح التصالح والتسامح الجنوبي.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بالأدوار النضالية للفقيد الشيخ عبد الله الحوتري، وكذا بدور قبيلة آل حوتر المرقشي النضالي بشكل عام، والتي قدمته طيلة سنوات نضال أبناء الجنوب، مؤكدًا أن تلك الأدوار النضالية هي محل فخر واعتزاز كافة أبناء الجنوب.

بعدها، قُدم الدرع التذكاري للرئيس الزُبيدي من قبل العميد صالح أحمد الحوتري، والدكتور سالم نجل الفقيد عبد الله الحوتري، مثمنين الدور الوطني الذي يقدمه الرئيس الزُبيدي في سبيل تحقيق هدف شعب الجنوب المُتمثل في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، وكذا لما يوليه الرئيس من اهتمام خاص لمحافظة أبين.

وأشاد وجهاء قبيلة آل حوتر المرقشي بالدور النضالي الكبير الذي يجسده الرئيس الزُبيدي، في سبيل استعادة الحق الجنوبي، مُثمنين كافة التحركات الداخلية والخارجية التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس الزُبيدي.

وأكدوا، في ختام التكريم، على أن كافة أبناء قبيلة آل حوتر المرقشي، وجميع أبناء محافظة أبين، يقفون صفًا واحدًا مع المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس الزُبيدي، باعتباره الحامل الشرعي لقضية الجنوب، وذلك لمواجهة كافة المخاطر التي تحدق بالجنوب وشعبه الصامد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى