اخبار اليمن الان

نائب المبعوث الأممي يغادر الرياض بعد جولة مباحثات مع مسؤولين يمنيين وسعوديين

اختتم رئيس مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن بالإنابة، معين شريم، مباحثاته مع مسؤولين يمنيين وسعوديين في الرياض، حول فرص التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، واستئناف المفاوضات.

وقالت الأمم المتحدة إن معين شريم أكد الحاجة الملحة للاتفاق على وقف شامل للعمليات العسكرية بكل أشكالها، وأهمية اتخاذ تدابير إنسانية واقتصادية عاجلة.

وشدد شريم على أن هذا أمر أساسي للحد من المخاطر التي يتعرّض لها المدنيون، وللتخفيف من صعوبة الوضع الإنساني المتردّي، وفتح الباب أمام مسار السلام الدائم والشامل والعادل وأمام المصالحة والتعافي في اليمن.

كما بحث شريم، أيضاً، الحاجة الملحّة لتذليل جميع العقبات أمام عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة (عدن)، لممارسه مهامها في أقرب وقت ممكن، وفقاً لاتفاق الرياض.

في سياق متصل، شددت بعثة الأمم المتحدة لدعم ‘اتفاق الحديدة’ على ضرورة إزالة الألغام، عقب استشهاد وإصابة أربعة عشر مدنياً بانفجار لغم جنوب المدينة.

وقالت البعثة، في سلسلة تغريدات لها على ‘تويتر’، إن المدنيين يدفعون ثمناً مروعاً جراء الصراع المستمر في اليمن، مشيرةً إلى أن ثلاثة مدنيين استشهدوا وأُصيب آخرون، جراح بعضهم بليغة، جراء انفجار اللغم في مدينة ‘الدريهمي’.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى