اخبار اليمن الان

”خيانة من الداخل ”…مصادر تكشف عن مخطط حوثي لإسقاط محافطة شبوة بأقل كلفة

كشف مصادر مطلعة امس الجمعة، عما أسمته ” مخطط حوثي اماراتي ” لاسقاط بيحان كمقدمة لخنق شبوة .

وقالت المصادر بأن الخيانة ستكون داخلية .

‏ولفتت المصادر بأن قيادي كبير بمحور بيحان استلم 150 الف دولار من خلية بلحاف الاماراتية مقابل اسقاط مناطق حدود البيضاء شبوة وصولاً الى عقبة القنذع، مؤكدة بأن ذلك القيادي قام بتسليم الحوثيين سلاحاً ثقيلاً وكشوفات واسراراً عسكرية ، حد قول تلك المصادر .

‏وأشارت المصادر إلى أن هناك شخصيات اخرى اضافة للقيادي الكبير بمحور بيحان تم استقطابها بالمال السياسي الاماراتي .

واختتمت تلك المصادر بالقول انها :” تضع تحذيرات شديده وهامة لمحافظ شبوة ومحور بيحان وقيادة الشرعية عن مخطط استراتيجي كبير يجمع الحوثي والامارات لاسقاط بيحان من الداخل ومن حدود البيضاء “حد وصف تلك المصادر .

في السياق ، نشرت مواقع تابعة للحوثيين بأن لجنة التصالح القبلي التابعة لصنعاء، الخميس، قد كشفت بأن مشايخ من قبائل محافظة شبوة سيما المحاذية لمحافظة البيضاء سيبرمون اتفاقا قريبا مع الحوثيين الذين وصلوا إلى عقبة القنذع في شبوة .

واوضحت المصادر أن الاتفاق الذي تقدمت به القبائل سيتضمن في بنوده طرداً لكل من يقف ضد الحوثيين من مناطق نفوذ القبائل في مقابل عدم تحويل تلكم المناطق إلى ساحات حرب مفتوحة بين الحوثيين والشرعية ، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم ابرام الاتفاق بين صنعاء والقبائل خلال الأيام القليلة المقبلة ..

ويأتي هذا عقب أيام قليلة من سيطرة الحوثيين على مساحات شاسعة في مديريتي نعمان وناطع بالبيضاء وسيطرتهم على رأس عقبة القنذع القريبة من بيحان بمحافظة شبوة ، فيما ظهر محافظ شبوة المعين من الحوثيين عوض الطوسلي مع مجموعة من قيادات المحافظة عند العقبة .

وتحدث وكيل محافظة شبوة المعين من الحوثيين مالك أحمد مساعد ، خلال تواجده عند عقبة القنذع ، عن اتخاذ الحوثيين قرارا بحسم معركة شبوة ، داعيا قبائل المحافظة إلى سحب أبنائهم من جبهات الشرعية والإصلاح ، وفق تعبيره .

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى