اخبار اليمن الان

الجوف.. استمرار المعارك على حدود صعدة والجيش يؤكد التصدي لهجمات الحوثيين

تستمر المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي التي تحاول التقدم لليوم الثالث على التوالي، في جبهة القعيف، في مديرية برط العنان شمال غربي محافظة الجوف، على حدود محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين.

وأوضح موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم الجيش الوطني، أن الجيش استخدم مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة لإيقاف محاولات تقدم الحوثيين.

ونقل الموقع عن العميد هادي حمران الجعيدي رئيس عمليات حرس الحدود قائد اللواء العاشر حرس حدود بالمحور الشمالي قوله “إن مليشيا الحوثي الإرهابية كثفت هجماتها الفاشلة، منذ ثلاثة أيام على مواقع الجيش الوطني بجبهة القعيف”.

وأكد الجعيدي أن قوات الجيش أفشلت محاولات المليشيات وكبدتها خسائر فادحة، في العتاد والأرواح.

وذكر “سبتمبر نت” أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية تدخلت في المعارك بسلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات وتجمعات وآليات حوثية في ذات الجبهة، مخلفة قتلى وجرحى من عناصر المليشيا.

وخلال اليومين الماضيين كثفت مليشيات الحوثي من هجماتها في الجبهة ذاتها في محاولة للتقدم وسط إعلان الجيش التصدي لجميع المحاولات.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى