اخبار اليمن الان

إنجاز نحو 70% من أعمال إعادة تأهيل وسفلتة الطرق (الغيضة – شحن) المتضررة من إعصار لبان

بلغت نسبة الإنجاز في أعمال تأهيل وسفلتة الطرق المتضررة من إعصار لبان، في الخط الدولي (الغيضة – الدرو – حات – شحن) 70 %.
وشملت الأعمال التي تأتي ضمن معالجات الأضرار التي خلفها الإعصار إعادة وتأهيل وسفلتة وإنشاء جسور أرضية بدعم من السلطة المحلية بقيادة معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة – رئيس المجلس المحلي، وبأشراف من مكتب الأشغال العامة والطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة، وتنفيذ شركة الرصيد للتجارة والمقاولات.
وذكر مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور، المهندس عوض أحمد قويزان، أن نسبة الأعمال على أرض الواقع بلغت قرابة 70 % ما بين إعادة تأهيل الجسور وسفلتة القطوع المتضررة من جرى سيول إعصار لبان في عام 2018. الذي ألحق أضرارا جسيمة في الخط الدولي “الغيضة – شحن”. 
وأوضح أن الأعمال المنجزة التي تضمنها المشروع تمثلت في إنجاز سفلتة نحو أربعة كيلو متر من القطوع المتضررة بوادي تنهالن مع تنفيذ موقعين للجسور الخرسانية بإجمالي طول 240 متر حوالي وعرض 10 متر، مشيراً إلى أنه تجري حالياً الأعمال لتنفيذ جسر أخر بطول 212 متر في الجهة الشرقية ومن جهة الغرب في نفس الوادي سيكون هناك جسر اسفلتي يحتوي على طبقتين من الإسفلت بسماكة 10 سم وبطول 112 متر.
وبين أنه تجري أيضاً في نفس الوقت بالوادي أعمال استكمال الحماية الخرسانية الملتصقة بالخط الاسفلتي لحماية الجسور الاسفلتية من أضرار السيول. 
ولفت إلى أنه سيتم في الفترة القادمة تكثيف الأعمال لإصلاح وإعادة تأهيل الأضرار في عقبة تنهالن. 
وثمن الجهود التي تبذلها السلطة المحلية والعطاء السخي الذي يقدمه المحافظ بن ياسر في مجال مشاريع البنية التحتية بالمحافظة بشكل عام والطرق بشكل خاص، مشيداً في ختام كلمته بتفاني وإتقان شركة الرصيد المنفذة للمشروع وبكافة أعمالها ومشاريعها التي نفذتها بالمحافظة.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى