اخبار اليمن الان

عرس يتحول إلى عزاء.. لغم حوثي يتسبب بمقتل وإصابة أكثر من 10 أشخاص بالحديدة

أكدت مصادر محلية لموقع”اليمن نت” مقتل وإصابة نحو 10 أشخاص إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي في الحديدة.

وبحسب المصادر فقد وقعت المجزرة بمنطقة الشجيرة بمديرية الدريهمي جنوب الحُديدة أثناء ذهاب الأشخاص للمشاركة في أحد الأعراس.

وأظهرت صور حصل عليها موقع “اليمن نت” السيارة التي كانت تقل المشاركين وهي مدمرة بالكامل بعد أن انفجر بها لغم أرضي وتسبب بمقتل نحو 3 مواطنيين على الفور فيما لا تزال إصابة الآخرين حرجة للغاية.

وأفادت المصادر بأن هذه الحادثة حولت العرس إلى عزاء إذ لا يزال المصابون يرقدون في مستشفيات المدينة.

وبحسب تقارير حقوقية فقد تمكنت فرق مشاريع نزغ الألغام خلال السنوات الماضية من نزع 263797 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وتقول الحكومة اليمنية إن الحوثيين زرعوا أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الصراع عام 2015. وهو العدد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

ووفقاً لإحصائية لـ«المرصد اليمني للألغام» نشرت في مارس (آذار) الماضي، تسببت الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي في محافظة تعز وحدها بمقتل وإصابة 3263 مدنياً منذ 2015.

ووثق «التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان» سقوط أكثر من 1929 قتيلاً مدنياً خلال 6 سنوات، بينهم 357 طفلاً و146 امرأة، وتحدث عن إعاقة وتشويه أكثر من 2242 مدني، بينهم 519 طفلاً و167 امرأة في الفترة نفسها بسبب الألغام.

وخلال السنوات الست منذ اندلاع الحرب في اليمن، وثّق التحالف أيضاً تدمير وتضرر أكثر من 2872 منشأة عامة وخاصة في عدد من المحافظات، بسبب استخدام الألغام المضادة للأفراد أو المضادة للمركبات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى