اليمن عاجل

قبل ساعات من انطلاقه.. مصادر تكشف تفاصيل إحباط هجوم كبير للحوثيين على شبوة

قبل ساعات من انطلاقه.. مصادر تكشف تفاصيل إحباط هجوم كبير للحوثيين على شبوة

قال مصدر اعلامي عسكري ، إن طيران التحالف العربي، افشل، اليوم الخميس، هجوما للمليشيا على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديريتين بمحافظة البيضاء، كان يهدف للوصول الى جبهة بيحان شبوة. 

 

ونقلت مصادر صحفية عن رئيس المركز الاعلامي لمحور البيضاء مصطفى البيضاني، أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، شن ظهر اليوم الخميس، غارات جوية مكثفة استهدفت ارتالا عسكرية للمليشيا الحوثية في مديريتي ناطع ونعمان شمالي البيضاء، كانت تستعد لشن هجوم واسع باتجاه بيحان شبوة. 

 

واضاف ان غارات طيران التحالف أسفرت عن تدمير واحراق اكثر من 10 اطقم عسكرية للمليشيا الحوثية، ومصرع وجرح العشرات من عناصرها. 

 

وأوضح ان غارات طيران التحالف دمرت واحرقت 8 اطقم عسكرية ومصرع وجرح من على متنها في شعب بربرة، كما اعطبت طقما تاسعا كان يحمل مضاد طيران 23، في حصن الناصر، إلى جانب غارات أخرى استهدفت تجمعات وآليات باعلى “عقبة القنذع” و”شعب العلله”. 

 

ووفق البيضاني، فإن هذه الارتال العسكرية للحوثيين كانت معدة لتنفيذ هجوم كبير، عصر اليوم، على مواقع الجيش الوطني و المقاومة الشعبية. 

 

وأضاف ان القوة الحوثية التي تتواجد بأشعاب بربرة كانت تخطط للهجوم على مواقع قمة جبل لنصب المطل على عقبة غبر باتجاه بيحان التابع للجيش الوطني، كما كانت تستعد أيضا، للهجوم على مواقع حصن الناصر، كمحاولة الالتفاف على قوات الجيش المتمركزة باسفل عقبة القنذع، بالتزامن مع هجوم مزدوج من مواقعها في راس عقبة القنذع. 

 

ويأتي استمرار المليشيا الحوثية بالهجوم في البيضاء، بعد نحو اسبوعين من تمكنها، من ايقاف الهجوم الكبير الذي شنته قوات الجيش بالمحافظة، قبل ان تشن هجوما معاكسا استعادت خلاله المناطق التي فقدتها خلال هجوم الجيش، بما فيها مديرية الزاهر. 

 

وجاءت استعادة الحوثيين للمناطق المحررة مؤخرا وابرزها مديرية الزاهر، بعد خيانة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، للجيش، التي تتمركز بجبهات محاذية لجبهات الجيش والحوثيين، الى جانب منعها وصول التعزيزات للجيش، وفق قيادات ميدانية عسكرية وأخرى من مقاومة آل حميقان. 

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى