اليمن عاجل

جمعية الصرافين بعدن تحدد سعر جديد للريال السعودي أمام العملة المحلية

جمعية الصرافين بعدن تحدد سعر جديد للريال السعودي أمام العملة المحلية

حددت جمعية الصرافين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن، الأربعاء، سعر جديد لسعر الدولار الأمريكي والريال السعودي.

وقالت الجمعية في تعميم إلى منشآت وشركات الصرافة، إنها أقرت تسعيرة لعمليات الشراء والبيع للريال السعودي وما يقابله على نحو (259) للشراء و(260) للبيع بالعملة المحلية على أن تتم متابعة أسعار الصرف بصورة دورية.  

وأهابت جمعية الصرافين بعدم المخالفة تجنبا لأي إجراءات سيتم اتخاذها إزاء ذلك.

ودعت الجمعية، كافة الجهات الرسمية وفي مقدمتها الحكومة وكافة السلطات المركزية ذات الاختصاص والسلطات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات ذات العلاقة والإسهام بمعالجات شاملة وعاجلة للحد من تدهور سعر الصرف.

وفي وقت سابق من الأربعاء، حذرت الحكومة اليمنية، من تباطؤ المجتمع الدولي في دعمها لمواجهة الأزمة الاقتصادية، ووقف تدهور سعر العملة المحلية.

وقال رئيس الوزراء معين عبد الملك، خلال لقائه المبعوث الأمريكي الخاص لليمن “تيم ليندركينغ” إن “الوضع الاقتصادي الآن هو الشغل الشاغل للمواطنين، في ظل تراجع سعر العملة وضعف القوة الشرائية”.

وأضاف: “بجانب إجراءات الحكومة، لا بد من مسار إقليمي ودولي لدعمها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي”.

وفي 13 يوليو/تموز الماضي، أقرت الحكومة اليمنية، تدابير عدة لوقف تدهور سعر العملة، بينها تشكيل لجان وزارية لمراجعة قنوات المداخيل المالية، ووضع ضوابط لاستيراد السلع للإسهام في التقليل من استنزاف العملة الصعبة

وبلغ الريال اليمني مستويات جديدة غير مسبوقة من التدهور، أمام العملات الأجنبية، خلال تعاملات الأربعاء، عند 1015 مقابل الدولار الواحد.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى