اخبار اليمن الان

فلكي يمني يكشف عن موجة جديدة من الأمطار الموسِمية الغزيرة و”الارصاد” يحذر

كشف فلكي يمني، اليوم الأربعاء، عن موجة جديدة من الأمطار الموسِمية الغزيرة؛ بالتزامن مع تحذير جديد من المركز الوطني للأرصاد الجوية، من أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.
وتوقع الفلكي محمد عياش، في بلاغ أطلع عليه ” المشهد اليمني “، موجَة جديدة من الأمطار الموسِمية على أجزاء واسِعه من البلاد.
وأشار إلى أن تلك الامطار تأتي بِالتزامُن مع بداية معلَم نجم سهيل مطلع الإسبوع القادم، والذي تَتَميز أيامِه بِهطول الأمطار الغزيرة غالباً.
واستشهد بمقولة تراثية يرددها المزارعين: (مافي النُجوم إلا سهيل.. في ليلَّتِه سبعِين سيل).
وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، حذر المواطنين بعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.
وأوضح في نشرته للطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة، أطلع عليها ” المشهد اليمني “، بأن “الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (صعدة، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، إب، تعز، ريمة، المحويت) وكذلك المناطق الغربية من محافظتي مأرب والجوف وشرق محافظة عمران.
وأشار الى إحتمال هطول أمطار رعدية متفرقة خفيفة إلى متوسطة، على سواحل محافظتي تعز والحديدة.
وتوقع ظهور السحب الطبقية والأمطار الخفيفة على أجزاء من سواحل محافظة المهرة، مع إحتمال ظهور السحب الركامية وهطول الأمطار الرعدية المتفرقة بعد ظهر غد الخميس على صحاري محافظتي حضرموت والجوف.
وهطلت اليوم أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح وزخات البرد “الثلوج” على مناطق متفرقة من ضواحي صنعاء، وصولا إلى المحافظات المحيطة خاصة الغربية.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى