اخبار اليمن الان

طائرات حوثية مسيرة تقصف المدنيين في الدريهمي وحقوق الانسان تدين الجريمة

ارتكبت مليشيا الحوثي،اليوم الثلاثاء، جريمة جديدة طالت المدنيين بقصف طائراتها المسيرة مناطق سكنية في مديرية الدريهمي، جنوب محافظة الحديدة الساحلية.

 

وأدان مدير مكتب حقوق الإنسان بالمديرية أحمد عتيق الجريمة، مفيدا أن المواطن عبد الله إبراهيم خنن  (24 عاما) أصيب بشظايا متفرقة في جسده، إثر قصف بطائرات مسيرة شنته المليشيا على أماكن وأحياء سكنية متفرقة في منطقة الشُجيرة، وتم إسعافه إلى مستشفى ميداني بالمديرية.

 

وقال: إن هذه العملية التي شنتها المليشيا التابعة لإيران بالمسيرات من الأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين بعد اتفاق ستوكهولم الذي ترعاه الأمم المتحدة تحت مزاعم إحلال السلام.

 

وأضاف عتيق أن الاتفاق منح المليشيا فرصة لارتكاب جرائم جديدة بحق المدنيين ليفاقم الوضع الإنساني في المديريات المحررة بمحافظة الحديدة ومناطق الساحل الغربي.

 

وتواصل المليشيا الحوثية استهدافها للمدنيين بأسلحة مختلفة، بما في ذلك الطائرات المسيرة،حيث قصفت منتصف مايو الماضي مطعما في سوق الطايف الشعبي في ذات المديرية بطائرة مسيرة “إيرانية الصنع” لحظة اكتظاظ السوق بالمئات من المدنيين، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة.

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى