اخبار اليمن الان

مليشيا الحوثي تفصل أحياء العاصمة العاصمة عن بعضها وتوزع سكانها إلى طبقات

أعلنت مليشيا الحوثي أسعارًا متفاوتة بنسب كبيرة، للغاز المنزلي، من حي آلى آخر، في العاصمة صنعاء.

وقال بيان صادر عن الشركة اليمنية للغاز الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، في العاصمة صنعاء، إن الشركة ستسأنف برنامجها لتوزيع الغاز المنزلي وتموين السيارات في العاصمة، بدءًا من السبت، 24 يوليو، بصيغة جديدة، عبر عقال الحارات ونقاط البيع ومحطات الوقود في مختلف المديريات.

وأوضح الإعلان أن برنامج توزيع الغاز سييتخذ 5 أشكال، لكل شكل سعر مختلف عن غيره، كالتالي:

1- التوزيع عبر عقال الحارات في 158 نقطة من الغاز التجاري من صافر بسعر 4560 ريالًا في سبع مديريات بالعاصمة صنعاء، وهي: (معين – السبعين- آزال – شعوب – بني الحارث – الثورة – الوحدة).

2- التوزيع عبر نظام الشركة في 22 نقطة بسعر 3700 ريالًا عبر الوكلاء، في المديريات التالية: (صنعاء القديمة – التحرير – الصافية).

3- تموين السيارات من الغاز المستورد بسعر 7520 ريالاً لعدد 42 محطة، منتشرة في مختلف مديريات العاصمة.

4- تعبئة أسطوانات الغاز المنزلي من الفئة المستوردة بسعر 7520 ريالاً للمناطق المتداخلة بين الأمانة ومحافظة صنعاء من المحطات لعدد 6 محطات.

5- توزيع الغاز لمحافظة صنعاء عبر العقال في 6 مديريات من الغاز التجاري من صافر بسعر 4560 ريالاً عدد 87 نقطة من ست محطات مركزية.

وأثارت مليشيا الحوثي الجدل بشأن التسعيرات المختلفة للغاز المنزلي، حيث بلغت الزيادة ما بين مختلف مديريات الأمانة، وصنعاء القديمة والتحرير والصافية نحو 1000 ريال، ولم تكتفِ المليشيات برفع السعر إلى 3 أضعاف بطريقة غير شرعية، ووصول سعر اسطوانة الغاز المنزلي في السوق السوداء إلى أكثر من 12 ألف ريالًا، في ظل انقطاع المرتبات، والجبايات اليومية بمسميات مختلفة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى