اخبار اليمن الانتقارير

شاهد بالصور ..  سيول عارمة تجتاح منطقة خولان شرق العاصمة صنعاء

جرفت امواج عالية من السيول عدد كبير من الأراضي الزراعية والطرق وتسببت بأضرار بالغة لبعض المباني في مديرية خولان بمحافظة صنعاء .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم السبت ان أمواج عالية من السيول المتدفقة من جبال خولان العالية تسببت في جرف عدد كبير من الأراضي الزراعية والطرق الرئيسية والفرعية وتسببت بأضرار بالغة لبعض المباني السكنية القريبة من طريق السيول في منطقة بني شداد بمديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء .

وأضافت المصادر أن منطقة بني شداد والتي تقع شرق العاصمة صنعاء شهدت مساء أمس أكثر من أربع ساعات متواصلة من الأمطار الغزيرة والتي تسببت في خسارة كبيرة لعدد من المزارعين والذين تعرضت أراضيهم الزراعية للجرف وانهارت اسوارها المبنية من الأحجار .

وأكدت المصادر أن مديرية خولان شهدت مساء امطار غزيرة غطت جميع قرى المديرية قريتي بني ظهار والمارح والتي تعرضت لاضرار كبيرة في أراضيها الزراعية .

وحذر مركز الأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية داعياً المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من السيول بالأودية والانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية بالطرقات والمنعطفات الجبلية ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار والسحب المنخفضة والضباب .

وبحسب المرصد فإن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت : 32.8، ذمار : 22.6، عمران : 15.5، اب : 13.0، ريمة : 13.2، حجة : 11.2، السدةـ إب : 11 .

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى