اخبار اليمن الانتقارير

الكشف عن سبب تصفية ‘‘عبدالملك الأبيض’’ في صنعاء بعد أن قدم للحوثيين هدية ثمينة

توفي مساء أمس الخميس عميد ركن من قوات الحرس الجمهوري بعد عودته إلى العاصمة صنعاء من الساحل الغربي بعد انضمامه إلى قوات حراس الجمهورية في وقت سابق .

وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني يوم الخميس ‏أن العميد الركن عبدالملك الأبيض والذي يعد أحد ضابط الحرس الجمهوري سابقا توفي مساء أمس في ظروف غامضة وسط أنباء متضاربة عن اغتياله تحت عنوان “الوفاة بعد إصابته بفيروس كورونا”.

وأضافت المصادر أن العميد عبد الملك الأبيض والذي يعد من سلالة “الإمام القاسم الرسي” وكان ممن شكلوا حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق محمد عبد الله صالح عاد في يونيو 2020م ليعلن انضمامه إلى المليشيا الحوثية بعد استقطاب المليشيا له بعد أن وعدته بأنها سوف تقوم بتعيينه في منصب أكبر كون الحكم أصبح في ملك الهاشميين على حد وصفهم وأنه في مكانة متميزة كونه من أحفاد الإمام القاسم.

وأكدت المصادر أن الأبيض والذي ينتمي إلى مديرية خارف محافظة ‎عمران طلب منه ‎بعد عودته إلى صنعاء الاساءة للعميد طارق محمد عبد الله صالح خلال عدة حلقات إذاعية لكن الأبيض كان ينتقد العميد طارق دون الإسراف من خلال نقد موضوعي والذي جعله أمام أنظار المليشيا خائن.

وبحسب المصادر المقربة من الأبيض فإن المليشيا لم تثق في الأبيض نظرا لقربه من العميد لركن طارق محمد عبد الله صالح والذي كان يعمل ضمن قيادات الحرس الجمهوري الذي كان يديرها العميد طارق أبان حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ورفض الأبيض النقد الجارح للرئيس السابق علي عبد الله صالح أيضا بعد قوله لأحد القيادات الحوثية لحم اكتافي من خيرات الرئيس صالح وهو من قام بتأهيلي بعد أن قام بإدراج اسمي بنفسه لدراسة القيادة والأركان عام 2008م خلال كواليس إحدى الحلقات الإذاعية.

وحاولت المليشيا الحوثية تحقيق نصر معنوي بأن قوات حراس الجمهورية تعود إليها بعد استقطاب الأبيض لكنه لم يقم بإعطاء أي معلومات سرية للمليشيا الحوثية بعد قولها له لقد اعطيتنا ” معلومات عامة في متناول الجميع ” بعد طلبها تفاصيل عن قوات حراس الجمهورية.

وطوت المليشيا الحوثية يوم أمس صفحة العميد الأبيض والذي سبقه قيادات أخرى كبيرة مثل اللواء زكريا الشامي ووالده الفريق يحيى الشامي وغيرهم من القيادات كالدكتور شرف الدين والدكتور عبد الملك المتوكل والوزير حسن زيد والقائمة تطول بذكر أسماء قيادات غادرت الحياة في إطار صراع الأجنحة .

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى