اخبار اليمن الان

الوالي يوضح حقيقة أرض مقبرة ابوحربة وعلاقة مكتب الاوقاف بها

نفى الدكتور محمد الوالي مدير مكتب الأوقاف بالعاصمة عدن مانشر في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول علاقة الأوقاف بملكية أرض مقبرة في منطقة ابوحربه بمديرية البريقه.

وقال الوالي في بيان توضيحي نشر لوسائل الاعلام : ” أن الارض المقبرة كانت تتبع معسكر الدفاع الجوي الكائن في منطقة ابوحربه بالقرب من مدينة إنماء حيث أن المعسكر بعد الحرب الاخيرة تحول جزء منها لمقبرة”.

وأكد الدكتور الوالي بإن مكتب الأوقاف لايوجد له إي شي هناك ولا يملك أرض في تلك المقبرة وهناك اشخاص أدعت ملكية الارض وطالبوا الاوقاف بالتعويض، مضيفا بالقول :” كان ردنا لهم بأنه لا شأن لنا بها وكأوقاف لم أخذناها من احد وإنما أهالي المنطقة”.

وأشار الدكتور الوالي أن هناك اشخاص يدعون ملكيتهم للارض ونحن ليس لنا إي حق بالتصرف بها ولانستطيع نحكم بثبوت الارض لهم أو عدمها.

ونوه الوالي أن الارض كانت في السابق معسكر تابع للدولة وليست مقبرة رسمية ولم تكن الارض مسجلة ضمن أملاك مكتب الاوقاف ولم يمكن لنا حق التصرف بها وهناك مدعين بملكية الأرض.

وأضاف الوالي لقد تواصل معنا مدعو ملكية الارض وخصصوا للمقبرة مساحة وقدرها ثلاثة عشر فدان ونصف وطلبنا منهم توثيقها من المحكمة رسميا وفعلا وثقت وسلمت للأوقاف كمقبرة رسمية ولا زالت إلى هذه اللحظة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى