اخبار اليمن الان

صحيو مركز العزل بأبين ينفذون وقفتين احتجاجيتين للمطالبة بمستحقاتهم

على خلفية إيقاف صرف مستحقاتهم المالية، نفذ العاملون الصحيون في مركز العزل الصحي لمكافحة كورونا في مدينة زنجبار بمحافظة أبين (جنوبي اليمن)، وقفتين احتجاجيتين صباح اليوم الأربعاء 14 يوليو/ تموز 2021م.

وطالب المحتجون، خلال الوقفتين اللتين نُفِّذت إحداهما أمام مركز العزل، فيما الأخرى أمام ديوان المحافظة، بصرف مستحقاتهم المالية “الأجور” المتوقفة منذ 9 أشهر.

وأوضحوا أنه تم حرمانهم من الحوافز التي يحصل عليها زملاؤهم في مراكز العزل بالمحافظات الأخرى، فضلا عن عدم توفير ميزانية تشغيلية للمركز.

وقالوا، إنهم صبروا طيلة الأشهر الماضية على أمل انصافهم وإخلاصا منهم لشرف المهنة الإنسانية وخدمة المرضى المصابين بالجائحة، حد تعرض بعضهم للإصابة أثناء تأدية الواجب إلا أنهم لم يلمسوا أي تفاعل.

وناشدوا المحافظ اللواء ركن أبوبكر حسين سالم ووزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح للتدخل ومعالجة مشكلتهم الحقوقية.

ودعوا منظمة الصحة العالمية والمعنيين بمكافحة الوباء في البلاد إعادة النظر في وضعهم وصرف مستحقاتهم أسوةً ببقية المحافظات.

وكانت قد أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود”، في وقت سابق، أن العديد من العاملين الصحيين في اليمن، تركوا وظائفهم خشية إصابتهم بفيروس كورونا، ما أدى إلى إضعاف النظام الصحي الهش.

وارتفعت حالات وفاة الأطباء والعاملين الصحيين في اليمن بفيروس كورونا منذ بدء انتشار المرض وحتى مايو/ أيار 2021م إلى 103 شخصا.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى