اخبار اليمن الانتقارير

أمطار شديدة الغزارة تعم معظم المحافظات اليمنية مع اشتداد المنخفض المداري

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار شديدة الغزارة تعم معظم المحافظات مع اشتداد المنخفض المداري مطلع الأسبوع المقبل؛ وفقا لبلاغ تلقاه ” المشهد اليمني “.
وأوضح باستمرار تدفق التيارات الرطبة من بحر العرب واشتداد متوقع للحالة الجوية مطلع الأسبوع القادم مع فرص لأمطار شديدة الغزارة وتدفق للسيول على مناطق واسعة من البلاد.
وأشار إلى حالة انتشار واسع للسحب في سماء الجمهورية اليمنية تتخللها سحب ركامية ممطرة خصوصاً على المرتفعات الجبلية الجنوبية لمحافظات شبوة و أبين و لحج والبيضاء وصولاً الى سواحل محافظة أبين وشبوة وعدن.
وتمنى المركز السلامة والعافية للجميع.

وفي ذات السياق، أعلن المركز في نشرته للطقس المتوقع خلال الـ 24 الساعة القادمة، بأن الفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على المناطق الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين وتمتد إلى أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) مع تيارات هابطة من السحب الركامية تعمل على إثارة الأتربة والغبار.
وأشار أيضا إلى أن الفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد على أجزاء من المناطق الساحلية خصوصاً سواحل المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها كذلك في عمق المياه في خليج عدن، والرياح شمالية غربية على الساحل الغربي وجنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.
ولفت الى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى  شمالية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً في صحارى محافظات الجوف ومأرب.
وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
يأتي ذلك بعد أن بدأت تأثيرات المنخفض الجوي يوم أمس بهطول أمطار غزيرة على محافظات حضرموت والمهرة وشبوة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى