اخبار اليمن الان

الأرصاد الجوية تحذر من هطول أمطار متفاوتة الشدة على معظم البلاد وتطلق تحذير

تحديث نت خاص

نشرة الطقس:
كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-
صرفيت : 10.5
الغيظة : 5.2
الشحر : 3.5
عمران : 1.6
المكلا : 1.6
الضالع : 0.9
سيئون : 0.3

كما شملت الأمطار أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج وعدن، إب وتعز.

تشير مختلف خرائط الطقس المحللة السطحية ولطبقات الجو العليا ومخرجات نماذج التنبؤات العددية وصور الأقمار الإصطناعية إلى استمرار حالة عدم استقرار الأجواء على بلانا بسبب المنخفض الجوي الذي تشكل شمال شرق البحر العربي والمحمل بكتلة هوائية دافئة ورطبة، والذي يتوقع أن يشمل تأثيره محافظات المهرة، حضرموت، شبوة والهضاب الداخلية والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن مما يؤدي إلى تشكل السحب الركامية وهطول أمطار رعدية خلال الـ 24 ساعة القادمة، كما يتوقع هطول أمطار متفرقة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً.
المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً يتحول تدريجيا إلى غائم ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ابين، لحج والضالع ) وتمتد لتشمل أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات ( تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم ، حار رطب ويتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وخليج عدن، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.
المناطق الصحراوية :- طقس غائم جزئياً وحرارة مرتفعة أثناء النهار ويتوقع هطول امطار متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً إلى غائم ويتوقع هطول أمطار متفرقة، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وعليه يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية :-
1- الإخوة مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية الجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
2- الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول اثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى