اخبار اليمن الان

الشيخ عائض القرني، يؤكد ان العلامة العمراني ليس عالم يمني، ويكشف لماذا تعامل الحوثيين معه بخسة 

اشاد الداعية السعودي الشهير الشيخ عائض القرني ، بالخصال والسجايا الحميدة التي كان العلامة ومفتي الديار اليمنية القاضي محمد بن اسماعيل العمراني الذي انتقل الى مثواه الاخير يوم امس الاثنين .

جاء ذلك في مقاطع فيديو للداعية الشيخ عائض القرني ، والتي اعاد نشرها اعاد الناشطون نشرها عدد من الناشطين والمحبين للعلامة العمراني عقب الاعلان عن وفاته يوم أمس الاثنين .

وأكد القرني ان العلامة العمراني ، ليس عالما يمنيا فحسب ، بل هو عالم للأمتين العربية والاسلامية، مضيفا انه هو شخصيا تعلم الكثير من العلامة الراحل .

لافتا الى ان العلامة العمراني مرجع لكافة المذاهب ، خاصة وانه يتعامل بحكمة واتزان مع المذاهب الاسلامية الرءئيسية الاربعة .

وكشف القرني ان سبب التعامل الخسيس من قبل ميليشيات الحوثي الارهابي مع هذا العالم الجليل يرجع الى الجهل وسوء الادب مع العلماء الربانيين .

واردف” اذا كانت الملائكة تبسط اجنحتها للعلماء الربانيين ، فما بالك كيف ينبغي للبشر ان يتعامل البشر مع عالم جليل بهذه المكانة العالية والاعتدا مع الجميع .

وكان القاضي العلامة محمد بن اسماعيل العمراني، قد توفي أمس الاثنين، وذلك بعد معاناته وتدهور حالته الصحية، وذلك عن عمر ناهز المائة عام.

وقال بيان لمكتب العمراني، أن القاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني، توفي صباح اليوم وأنه تم تأدية الصلاة على فقيد الأمة الإسلامية في جامع الزبيري بالعاصمة صنعاء

ولفت بيان المكتب إلى أنه تم سيتم موارة جثمان العلامة الثرى في مقبرة الدفعي في السبعين.

والعمراني توفي عن عمر ناهز المائة عام، حيث ولد في الثاني والعشرين من شهر ربيع الأول سنة 1340 للهجرة، العام 1922 ميلادية.

ويعتبر القاضي العمراني أحد أشهر علماء اليمن وهو أيضا مفتي الديار اليمنية سابقا.، وله العديد من المؤلفات والفتاوى، وعرف كعالم جليل يتميز بالوسطية والاعتدال.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى