اخبار اليمن الان

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يعقد مع المستشارين والوكلاء الإجتماع التمهيدي الأول لمجلس الوزارة

عقد الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، صباح الأحد، الإجتماع التمهيدي الأول لمجلس الوزارة، والذي كرس لمناقشة مجمل القضايا المتعلقة بنشاط قطاعات الوزارة والإدارات العامة، وفي كلمته التي أستهل بها الإجتماع قدم معالي الوزير التهاني والتبريكات لقيادة الوزارة وطاقمها الوظيفي بمناسبة دخول العشر الأواخر من ذي حجة 1442ه متمنيًا للجميع وافر الصحة والسعادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والذي يهل والبلاد تمر بواقع اقتصادي معقد عكس نفسه على مجمل مناحي الحياة عامة، متمنيًا من الله العلي القدير أن يمن على الجميع بالخير والسلام.

وشكر معاليه قادة الوزارة وطاقمها الوظيفي لمواقفهم المخلصة في تنفيذ المهام بكل حيوية ونشاط رغم الظروف والتحديات التي تمر بها الوزارة ، مثمنا التضحيات التي قدمت بنكران ذات في سبيل الإرتقاء بالعمل الإداري وتعزيز الأداء المؤسسي في مختلف القطاعات والإدارات العامة، داعيًا الجميع لبذل مزيد من الجهود وتقديم الأفكار الإبداعية لتجاوز التحديات ومجاراة الواقع المتسارع محليًا واقليميًا ودوليًا.

وأكد معالي الوزير” إنه وبعد أنجاز شوط كبير لبناء مداميك الوزارة بقطاعاتها واداراتها ، وإعادة مكانة الوزارة ودورها الريادي في المجتمع، حان الوقت للبدء بتطوير مهارات وقدرات كوادر الوزارة من خلال عقد الورش والدورات التدريبية والتأهيلية في المجال الإداري والتخصصي”.

مشيرا أن هذا الإجتماع تمهيدا لعقد اجتماعات دورية اسبوعية لتقييم مستوى الإنجاز لخطة الوزارة ، وخطط القطاعات والإدارات العامة ، ومناقشة البرامج والرؤى والأفكار والمشاريع التي من شأنها تحقيق دور فعال في معالجة قضايا المرأة والطفولة وكبار السن ، والبطالة بين الشباب ، وانتشار الظواهر الإنسانية الناتجة عن الحرب كالتسول وعمالة الأطفال والنزوح .. الخ

واشاد معالي الوزير الزعوري بحسن التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بالأخ احمد حامد لملس محافظ المحافظة وما يبديه من تعاون تجاه كثير من الأمور المتعلقة بعمل الوزارة بالمحافظة.

وتناول الحاضرون في نقاشاتهم الكثير من الأفكار والمشاريع والبرامج التي يمكن ان تتبناها الوزارة ، وكذا علاقة الوزارة مع الوزارات والمنظمات الدولية والعالم الخارجي، والإستفادة القصوى من المشاركات في الاجتماعات والحلقات النقاشية والتدريبية الدولية والتي غالبا ماتجرى عبر الإتصال المرئي.

كما اكد الإجتماع على الموقف الثابت للوزارة ومطالبتها بضرورة نقل كافة المنظمات الدولية وعملها إلى العاصمة عدن، وأقر الإجتماع عدم البت في إجراءات نقل اي مؤسسة او جمعية إلا بعد انتقال المنظمات الدولية إلى العاصمة عدن.

كما خلص الإجتماع الى اعداد دراسة متكاملة حول سوق العمل وكذا عقد اجتماع مشترك مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتدارس موضوع المنظمات الدولية والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

حضر الإجتماع كلا من الأستاذ صالح محمود ابو سهيا القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والدكتور احمد حمود حاتم القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع العمل والمستشارون.. غازي عبدالله عبد الرب وياسين عبدالودود شاهر وفائزه عبد المجيد ونزار علي جاوي واسمهان الخضر ومدير عام التخطيط والإحصاء في الوزارة.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى