اخبار اليمن الان

”عبدالملك الحوثي” يخرج عن صمته ويصدر  أوامر مباشرة بشأن معركة البيضاء

كشفت مصادر مقربة من مليشيا الحوثي الإنقلابية، عن توجيهات مباشرة تلقتها قيادة المليشيات من زعيمها “عبدالملك الحوثي”، بشأن المعارك الدائرة في محافظة البيضاء.

وحسب المصادر، فإن زعيم عبدالملك الحوثي، كلف كبار قادته الذين ينتمون إلى محافظة صعدة، بقيادة ومتابعة المعارك التي يخوضها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد الحوثيين في مختلف جبهات البيضاء.

وذكرت، أن الحوثي وجه المليشيات بحشد المزيد من المقاتلين والدفع بهم إلى جبهات البيضاء للحفاظ عليها من السقوط، كون المحافظة تمثل أهمية استراتيجية وقاسم مشترك يحدد مسار المعركة في اليمن، نظرا إلى موقعها المتوسط بين مناطق النفوذ والسيطرة.

كما كلف الحوثي، كبار قادته -وفق المصادر- للضغط على شيوخ القبائل في محافظة البيضاء، لتحذيرهم من مغبة مساندة المقاومة والقوات الموالية للشرعية مع وعود لهم بتقديم أموال وأسلحة.

وقالت المصادر، إن زعيم المليشيات وجه بتوزيع أموال كبيرة على الموالين للمليشيات في محافظة البيضاء، للمشاركة في التصدي لهجوم القوات الحكومية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إحتدام المعارك، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، وبين مليشيا الحوثي التي تتكبد خسائر فادحة، وخسرت عدة مواقع في محافظة البيضاء، خلال الأيام القليلة الماضية.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى