اخبار اليمن الان

معارك عنيفة ضد جماعة الحوثيين في البيضاء وتظاهرات انفصالية في شبوة

تحديث نت متابعات


في اليوم السادس من العملية العسكرية المفاجئة التي اطلقتها القوات الحكومية في محافظة البيضاء، استمرت المعارك عنيفة الاربعاء على جبهات الصومعة، ومكيراس، وذي ناعم، والزاهر شرقي المحافظة الاستراتيجية وسط اليمن.
عشرات القتلى والجرح سقطوا من القوات الحكومية وجماعة أنصار الله الحوثيين خلال المعارك الاخيرة التي يقول التحالف الحكومي، ان هدفها استعادة محافظة البيضاء المرتبطة بحدود إدارية مح ثماني محافظات جنوبية، واخرى شمالية بينها محافظة مارب النفطية، مسرح المعركة الادمى على الإطلاق خلال الحرب المستمرة للعام السابع على التوالي.
وبينما استعاد الحوثيون بضعة مواقع في هجوم مضاد، حافظت القوات الحكومية ورجال القبائل المتحالفين معها على مكاسبهم قي مديرية الزاهر عند الحدود الادارية مع محافظة لحج الجنوبية.
يأتي ذلك في وقت شهدت فيه المحافظات الجنوبية الاربعاء تظاهرات واسعة للمطالبة بالانفصال في ذكرى اجتياح قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مدينة عدن والمحافظات المجاورة، فيما عرف بحرب صيف عام 1994.
كما يأتي ذلك ايضا في وقت يستمر فيه الانسداد على مسار السلام انتظارا فيما يبدو لموافقة مجلس الأمن على مرشح الامم المتحدة الدبلوماسي السويدي هانس جوندربرغ كمبعوث اممي جديد الى اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى