اخبار اليمن الانتقارير

الحوثيون ينهبون الأراضي التي صرفها الرئيس ”صالح” للقضاة بصنعاء (وثائق) 

أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية، على نهب أراضي تابعة للقضاة في العاصمة اليمنية صنعاء، والتي صرفها لهم الرئيس الراحل، علي عبد الله صالح مطلع عام 2008م.

مصادر قضائية قالت لـ “المشهد اليمني”، الأربعاء، إن الحوثيين قاموا بالسطوا على أراضي القضاة بمنطقة الجبل الأسود بعصر غرب العاصمة صنعاء وذلك للاستحواذ عليها لصالح قيادات حوثية .

وأضافت المصادر أن قياديين حوثيين أحدهما في الأمن الوقائي (أعلى جهاز استخباري تابع للمليشيات)، قاما بمصادرة هذه الأراضي والبسط عليها من قبل عربة عسكرية حوثية تحمل الرقم 9107 والتي تتبع القيادي الحوثي رضوان العدالة و عبده مجعل .
وأكدت أن هذه الأرض التابعة للقضاء كانت الدولة تتكفل بحمايتها ابان حكم الرئيس السابق صالح، والرئيس اليمني الحالي، عبد ربه منصور هادي، ويتكفل نادي القضاة بدفع تكاليف الحراسة لكن الوضع تغير مع وصول المليشيا الحوثية القائمة على النهب والسرق في إدارتها لما تبقى من مؤسسات الدولة .

وأوضحت المصادر أن السلطة القضائية تواصلت مع الجهات الأمنية والعسكرية وصولا الى المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين في صنعاء لكن دون جدوى بسبب سياسية النهب الحوثية .

وزودت المصادر القضائية “المشهد اليمني”، بوثائق رسمية لمدير عام أمن محافظة صنعاء وللنيابة العامة بضبط القيادات الحوثية المعتدية، لكن دون جدوى في ضل المليشيا الحوثية التي تحكمها العصابات دون أي إحترام للنظام والقانون .

هذا وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية ترفض أوامر النيابات بالقبض على المتهمين، كما أن النيابات نفسها أعلنت لبعض القضاة بأنها غير قادرة على ضبط المتهمين، كونهم مجاهدين ويتم اعفائهم من أي تهم او جرائم يتم ارتكابها .

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى