اخبار اليمن الان

السلطان العُماني إلى السعودية لبحث سٌبل إنهاء الحرب في اليمن 

يتوجه السلطان العُماني هيثم بن طارق، إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، في زيارة رسمية تعد الأولى له خارج بلاده منذ تقلده منصبه، في يناير 2020، خلفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد؛ وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت مصادر خليجية في الرياض للوكالة، “إن وفدا رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء سيرافق السلطان هيثم في زيارته التي تدوم يوما واحدا، ويستقبله خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت المصادر “أن المحادثات السعودية العمانية ستتركز على تطورات الوضع على الساحة اليمنية في إطار استمرار الحراك الدبلوماسي المكثف من قبل سلطنة عُمان لحلحلة الأزمة اليمنية وفق توافقات إقليمية ودولية لإنهاء الحرب المستمرة منذ عام 2014 وإجراء حوار مباشر بين الأطراف المتقاتلة، وكذلك دعم وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، ونتائج مفاوضات الملف النووي الإيراني، إلى جانب دفع مسيرة التعاون بين دول مجلس التعاون، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات بما في ذلك سبل دعم الاقتصاد العماني”.

يأتي ذلك بعد زيارة لوفد سلطاني عماني الى العاصمة صنعاء استغرقت أسبوعا، أجرى خلالها الوفد مباحثات مع قيادات الحوثيين، لكن لم يعلن عن نتائجها.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى