اليمن عاجل

أمريكا تعلن إعادة تصنيف اليمن ضمن نظام وضع الحماية المؤقتة

أمريكا تعلن إعادة تصنيف اليمن ضمن نظام وضع الحماية المؤقتة

nbsp;أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء  عن تمديد وإعادة تصنيف اليمن ضمن وضع الحماية المؤقتة (TPS) لمدة 18 شهراً، حيث سيسري هذا التمديد وإعادة التصنيف ابتداء من 4 سبتمبر 2021 حتى 3 مارس 2023، وفقا لبيان نشرته الوزارة.

وقال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو الوزير ميوركاس: لا يزال اليمن يعاني من تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية التي تمنع الأفراد من العودة بأمان إلى ديارهم”.

 

وأضاف “لذلك، قررت تمديد وإعادة تعيين اليمن ضمن وضع الحماية المؤقتة، سنستمر في حماية هؤلاء الأفراد وتقديم مكان إقامة مؤقتًا لهؤلاء الأفراد”.

 

ووفقا لما جاء في البيان، اتخذ الوزير مايوركاس هذا القرار لتمديد وإعادة وضع اليمن ضمن نظام الحماية المؤقتة بعد التشاور مع الشركاء بين مختلف الهيئات والنظر بعناية في النزاع المسلح المستمر والظروف الاستثنائية والمؤقتة في اليمن، بما في ذلك انعدام الحصول على الغذاء والمياه والرعاية الصحية إضافة إلى التدمير الواسع النطاق للبنية التحتية في اليمن، والنزوح الكبير للسكان، وتفشي الكوليرا المستمر منذ عام 2016، وكذا مفاقمة جائحة كورونا  للوضع الاقتصادي والإنساني المتردي، وتمنع هذه الظروف المواطنين اليمنيين والمقيمين الذين اعتادوا العودة إلى اليمن بأمان.

 

يسمح تمديد اعتبار اليمن ضمن قانون الحماية المؤقتة لحوالي 1700 مستفيد حالي بالبقاء حتى 3 مارس 2023، طالما أنهم يستوفون متطلبات أهلية الحصول على هذا الوضع.

 

وتسمح إعادة تعيين القانون بالنسبة لليمن بما يقدر بـ 480 مواطنًا يمنيًا إضافيًا (أو الأفراد الذين ليس لديهم جنسية والذين أقاموا بشكل اعتيادي في اليمن مؤخرًا) ممن يقيمون بشكل مستمر في الولايات المتحدة منذ 5 يوليو 2021، وكانوا موجودين فعليًا بشكل مستمر في الولايات المتحدة منذ 4 سبتمبر 2021 بتقديم الطلبات الأولية للحصول على تصاريح الحماية المؤقتة.

 

 يجب على المستفيدين الحاليين الذين يتم إعادة تسجيلهم بموجب تمديد وضع الحماية المؤقتة لليمن إعادة التسجيل في الوقت المناسب خلال فترة التسجيل التي تبلغ 60 يومًا.

 

بموجب إعادة تسمية اليمن، يجوز للأفراد المؤهلين الذين ليس لديهم تصاريح الحماية المؤقتة تقديم نموذج أولي لطلب الحصول على حالة الحماية المؤقتة، خلال فترة التسجيل الأولية التي ستبدأ من تاريخ نشر إشعار السجل الفيدرالي، خلال الفترة الكاملة بدأ من إعادة التعيين، والتي تنتهي في 3 مارس 2023.

 

المتقدمون مؤهلون أيضًا للتقدم بطلب للحصول على وثائق تصريح العمل (EADs) المتعلقة بنظام الحماية المؤقتة بالإضافة لتصاريح السفر، بحسب بيان وزارة الأمن الداخلي.

ويسمح “وضع الحماية المؤقت” للأشخاص الفارين من النزاعات، بما في ذلك الحروب والكوارث الطبيعية ، بالعيش والعمل في الولايات المتحدة لفترة من الزمن.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى