اخبار اليمن الان

صاروخ باليستي يستهدف قاعدة عسكرية للقوات الحكومية في محافظة أبين جنوب اليمن

تحديث نت متابعات

هز انفجار عنيف، الثلاثاء، قاعدة عسكرية تابعة لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وذكر مصدر عسكري، إن قصفاً صاروخياً إستهدف مقر قيادة اللواء 115 مشاة بضواحي مديرية لودر، شمالي شرق محافظة أبين، دون أن يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى من جنود اللواء.

وأوضح المصدر أن عدداً من القيادات العسكرية كانت متواجدة في مبنى قيادة اللواء أثناء سقوط الصاروخ الذي وقع في محيط المبنى القيادة،لكن أياً منهم لم يصب بأذى.

وقال إن القصف المنسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) والذي يُرجح أنه نُفذ بواسطة صاروخ باليستي، أحدث أضرارا مادية كبيرة في خزانات المياة ونوافذ المبنى وتجهيزاته بفعل تطاير الشظايا إلى داخل المبنى.

وأتهم بيان رسمي لقيادة اللواء 115 مشاه، الحوثيين بالمسؤولية عن هذا الهجوم الصاروخي.

وأضاف البيان، إن الحوثيين يسعون من خلال الهجوم إلى تخفيف الضغط على قواتها في محافظة البيضاء القريبة، مع التقدم الكبير الذي أحرزته قوات الجيش والمقاومة والقبائل في مديرية الزاهر واقترابها من مركز المحافظة، إضافة إلى التحرك اللافت في جبهة ثرة المطلة على لودر خلال الساعات الماضية.

ولم تعلن جماعة أنصار الله (الحوثيين) على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي جاء بعد يومين فقط من هجوم مماثل استهدف مقر اللواء الخامس مشاه بمديرية مودية المجاورة، في ذات محافظة أبين،ما أسفر عن سقوط نحو 28 فردا من منتسبي اللواء مابين قتيل وجريح.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى