اخبار اليمن الانتقارير

بعد سقوط لودر : عيدروس الزبيدي يصدر 3 قرارات عسكرية 

أصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في وقت متأخر من مساء امس الاحد في العاصمة المؤقتة “عدن ” 3 قرارات عسكرية .

وقضت القرارات الصادرة بتعيين قيادة جديدة لقوات الحزام الأمني في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين.

وجاء في القرار :

المادة رقم 1- يعين / محمد مصطفى عبدالله الجعري قائدا لقوات الحزام الأمني للمنطقة الوسطى .

المادة رقم 2- يعين / وائل أحمد محمد ناصر نائبا لقائد الحزام في المنطقة الوسطى .

المادة رقم 3- يعين / الخضر محمد عبدالله – ركن عمليات الحزام في المنطقة الوسطى .

المادة رقم 4- يعمل بهذا القرار من تاريخ صدورة وتلقى اي قرارات سابقة.

اوكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، قد اعلن يوم السبت، سقوط أحد معسكراته بيد قوات الجيش الوطني في محافظة أبين (جنوبي اليمن).

وأقر المجلس، بسقوط معسكر لقوات الحزام الأمني بمديرية لودر التابعة لمحافظة أبين في أيدي القوات الحكومية، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني للمجلس.

وتوعد المجلس الانتقالي بالرد، وقال إن قواته “لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أمن واستقرار لودر ومحافظة أبين بشكل عام”، كما توعد المسؤولين عن تلك الأحداث بـ”دفع الثمن”.

واعتبر المجلس الانتقالي أنّ التحركات الحكومية لفرض مدير جديد لشرطة لودر بناء على قرار من وزير الداخلية في الحكومة الشرعية “هي بمثابة خرق فاضح لاتفاق الرياض بهدف الوصول إلى إفشال الاتفاق عموماً”.

وذكرت مصادر متعددة، أن المجلس الانتقالي دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى أبين، عقب سقوط المديرية فيما دفعت القوات الحكومية هي الأخرى بتعزيزات عسكرية كبيرة في تصعيد جديد يهدد بنسف “اتفاق الرياض” الذي ترعاه السعودية بين الانتقالي والحكومة الشرعية.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى