اخبار اليمن الان

بكلفة " 50 " ألف دولار.. *مدير عام البريقة يدشن مشروع الإصحاح البيئي في مخيم النازحين بمدينة الشعب*

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، فهمان حسن عطيري ، اليوم ” الأحد ” ، العمل في مشروع الإصحاح البيئي في مخيم النازحين بحي القياديين في مدينة الشعب ، والذي ينفذه ‘ منظمة كير العالمية ‘ عبر ‘ توب سيفل للتجارة والمقاولات العامة ‘ ، بتمويل من منظمة ‘ جوا ‘.
ويتضمن المشروع – البالغ تكلفته ” 50 ” ألف دولار – ، إنشاء شبكة الصرف الصحي ، وذلك بتركيب أنابيب بلاستيكية ضغط عالي بطول ” 500 ” متراً ، ذات قطر ” 250 ” ملم ، بالإضافة إلى عمل ” 13 ” منهل وأغطية محكمة الإغلاق ، وكذا إنشاء شبكة المياه لنقاط التوزيع داخل المخيم بطول ” 450 ” متراً.
وفي التدشين ، ومعه نائب مدير عام لشؤون الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة ، المهندس زكي عمر حداد ، حث مدير عام البريقة ، فهمان عطيري ، مقاول المشروع في الإسراع للبدء بتنفيذ المشروع والعمل على إنجازه لما له من أهمية بالغة كونه سيسهم في إلغاء غرف التفتيش الراشحة ” البيارات ” للحد من الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي لتحسين والحفاظ على الوضع والأثر البيئي ، وكذا توفير مياه الشرب النقية بالمخيم ، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بالمديرية على توفير كافة التسهيلات اللازمة لما من شأنه تنفيذ المشروع وإنجازه بالشكل المطلوب.
وخلال التدشين ، أشاد مدير عام مديرية البريقة ، فهمان حسن عطيري ، بالدور الإيجابي والمتميز لمنظمة كير العالمية على مساندتهم في تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام ، داعياً كافة المنظمات الدولية والمحلية والجمعيات الخيرية والمبادرات الشبابية إلى دعم ومساعدة أوضاع النازحين لتسهيل سبل العيش اليومي للنازحين وتحسين أوضاعهم.
من جانبه ، أوضح مهندس قسم المياه والإصحاح البيئي بمنظمة كير العالمية ، مصطفى قاسم الجبيري ، أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن الأنشطة والأعمال الإنسانية التي تنفذها المنظمة بمختلف مديريات محافظة عدن ، في إطار مشروع الإستجابة الطارئة لإحتياجات الإصحاح البيئي والوقاية من كوفيد 19 في اليمن ، مبدياً إستعداد المنظمة في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بمديرية البريقة وفقاً للإمكانيات المتاحة.
حضر التدشين ، مدير الصرف الصحي بالمديرية ، المهندس وضاح أحمد عوض ، والمهندس الميداني بمنظمة كير العالمية ، محمد شكيل أحمد ، وممثل عن توب سيفل للمقاولات العامة ، المهندس عمر عبدالعزيز أحمد.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى