اخبار اليمن الانتقارير

 ”الحوثي” يعقد اجتماع طارئ مع قياداته العسكرية ويوجه لهم تحذير عاجل بشأن القتال في جبهات محافظة البيضاء

قالت مصادر مقربة من الحوثيين “للمشهد اليمني ” ان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي عقد اجتماع طارئ مساء امس الجمعة , ضم أبو علي الحاكم رئيس المخابرات العسكرية الحوثية الانقلابية وأبو علي فاضل منتحل مدير مكتب عبد الخالق الحوثي والذي يشغل منصب قائد المنطقة الوسطى – قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة سابقا , وعدد من القيادات العسكرية التابعة للجماعة , في أحد المباني بقلب العاصمة صنعاء لبحث تدارك هزيمتهم في جبهات محافظة البيضاء.

وأضافت المصادر لـ”المشهد اليمني” ان عبد الملك الحوثي حذر القيادات العسكرية المجتمعة من خلال الاتصال عن بعد عبر شاشات العرض المتواجدة داخل القاعة من خطورة سقوط محافظة البيضاء بيد القوات الشرعية على معنويات المقاتلين الحوثيين والذي سيصاحبها تراجع في عملية التجنيد وانهيارهم العسكري .

وتطرق الإجتماع إلى حجم الخسائر البشرية والمادية الذي منيت به مليشيا الحوث في إقليم سبأ وخاصة في محافظة مأرب والتي تسببت في إنهيار مؤسسة القتلى الحوثيين وعجزها عن القيام بواجبها بدفع مرتبات قتلاهم .

وجابت القيادات الحوثية جميع مناطق سيطرتها من الصباح الباكر من أجل تجميع المقاتلين ونقلهم لجبهات محافظة البيضاء حتى أنهم قاموا باختطاف أطفال لسد العجز في صفوف المليشيا الحوثية .

وكان قد بدء الجيش والمقاومة ، يوم امس الجمعة، عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

وحققت قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية انتصارات ميدانية شملت تحرير عدة مواقع، وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية مختلفة.

وشنت وحدات من الجيش والمقاومة هجوما على مليشيات الحوثي، وتمكنت خلاله من تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة، أبرزها مناطق جميمة وفاء وشاردة والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامة وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى