اخبار اليمن الان

مأرب.. مصرع قيادي مقرّب من زعيم مليشيا الحوثي وتدمير مخزن أسلحة وآليات قتالية

دمرت مقاتلات التحالف وسلاح مدفعية القوات الحكومية، عصر الأحد 27 يونيو/ حزيران 2021م، مخزن أسلحة وآليات قتالية تابعاً لمليشيا الحوثي، غربي مأرب، (شمال شرقي اليمن)، عقب ساعات على مصرع قيادي ميداني بارز مقرّب من زعيم المليشيا الإرهابية المدعو “عبدالملك الحوثي”.

وفي التفاصيل، أكد مصدر عسكري، أن المليشيا الحوثية دفعت بتعزيزات بشرية كبيرة، عصر اليوم الأحد، لتعزيز صفوف مقاتليها في جبهات غربي مأرب، عقب معارك عنيفة انفجرت في وقت متأخر من مساء السبت وامتدت حتى ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد.

وعقب عملية رصد دقيقة، استهدفت مقاتلات التحالف وسلاح المدفعية، تحصينات حوثية وتعزيزات بشرية وعسكرية دفعت بها نحو جبهات صرواح والمشجح، بعدد من الضربات المركزة.

وبحسب المصدر، أسفر القصف المدفعي عن تدمير تحصينات حوثية وإعطاب 3 آليات قتالية بقصف مدفعي، علاوة على تدمير 7 آليات أخرى، ومخزن سلاح بغارات مركزة للمقاتلات.

إلى ذلك قالت مصادر عسكرية ثانية، إن القيادي الحوثي البارز “عبد الرقيب الحوثي” المقرب من زعيم المليشيا لقي مصرعه خلال الساعات الماضية بجبهة ⁧الكسارة⁩ غربي مأرب.

ورجحت المصادر أن القيادي الحوثي لقي مصرعه بضربة جوية بعد أن دفعت المليشيا بكامل ثقلها، تزامنا مع دفعها بتعزيزات بشرية وآليات قتالية.

وكانت قد دارت معارك هي الأعنف خلال الساعات الماضية امتدت إلى مختلف مواقع جبهات الكسارة والمشجح وصرواح، عقب مهاجمة الحوثيين من عدة محاور لمواقع الحكومية والمقاومة.

وتكبّدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة ذكرت حصيلة أولية أن بينها 8 عربات وأطقما قتالية، وعشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات بارزة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى