اخبار اليمن الانتقارير

”الجبواني” يعلن عن فرصة لـ”هادي” لقلب الطاولة من ”أمريكا” ويتحدث عن فضيحة رسمية بكل المقاييس ويصف ”عبدالملك” و”بن مبارك” بـ”القطط”

أعلن وزير النقل السابق في الحكومة اليمنية المعترف بها، صالح الجبواني، اليوم الاحد، عن فضيحة رسمية بكل المقاييس.

وقال الجبواني في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه “المشهد اليمني”، إنه “أثناء زيارته للولايات المتحدة في يناير الماضي علم أن للسفير اليمني بيتآ ضخمآ في واشنطن وأن أسرة بن مبارك لازالت تسكن هذا البيت وهذا سبب عدم تعيين سفير جديد في واشنطن”.

وأضاف: “رغم أن الأمر آلمني إلا أنني فضلت السكوت فالأخ بن مبارك بدأ حركة دبلوماسية ملحوظة وسيقول البعض أننا نحاول عرقلة عمل الأخ وتشويه دوره، لكن أن يطلب مؤخراً استمراره سفيراً اسميا في واشنطن فهذه فضيحة بكل المقاييس”؛ حد تعبيره.

وتابع: “القطة معين تخاف من القط بن مبارك؛ حد وصفه، ولذلك تركته يرتكب الأخطاء بسهولة لتتخلص منه لشعورها بأنه الوحيد الذي يمكن أن يأتي كبديل لها في هذه الحكومة، والقط متعجرف ويستغل نفوذه عند الرئيس ويتصرف بشكل عجيب على شاكلة الطاؤوس وآل جابر؛ في إشارة الى السفير السعودي، لا يهمه إلا ما يجنيه في جيبه من إدارة شئون اليمن عبر هذه الحكومة المعوقة الكسيحة التي تتبع إدارة مكتبه”؛ حد قوله.

وأكد على أنه “من أكبر الأخطاء السياسية أن تبقى سفارتنا في واشنطن من غير سفير بما تمثله أمريكا ودورها في اليمن”.

ولفت إلى أن “للتفاهة مستويات وقد وصلت عندنا لأدنى درجاتها ولدى الرئيس هادي فرصة خلال وجوده في أمريكا أن يقلب الطاولة على الجميع ويقيل هذه الحكومة ويشكل حكومة حرب ويبقى في الولايات المتحدة لو أراد أن تنتصر اليمن”.

واشتهر الجبواني بعد قرار الدكتور معين عبدالملك بإقالته من وزارة النقل بمهاجمة الحكومة المعترف بها، بالتزامن مع اتهامات لتبعيته لقطر وتركيا.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى