اخبار اليمن الان

اللواء بن بريك يبحث مع مدير منظمة "هالو ترست" البريطانية سُبل تعزيز جهود إزالة الألغام والتعامل معها

عدن (تحديث نت) خاص:

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمكتبه اليوم ، السيد ماثيو سميث، مدير منظمة “هالو ترست” البريطانية للتعامل مع الألغام والمتفجرات بالعاصمة عدن .
وبحث الاجتماع سُبل تعزيز دور وإسهامات وأنشطة المنظمة التي تعمل بالشراكة مع المركز التنسيقي لإزالة الالغام والمتفجرات، حيث اطّلع اللواء بن بريك على طبيعة عمل المنظمة والجهود الإنسانية التي تقدمها والانجازات التي تمت في العاصمة عدن وعدد المناطق الأخرى في إزالة الألغام والتعامل مع حطام الحروب المتفجرة والبدء بمرحلة جديدة من العمل في عملية نزع الألغام باستخدام آلات ومعدات متخصصة.
وأشاد اللواء بن بريك بجهود المنظمة، وعملها الإنساني في إزالة الألغام والمتفجرات التي ألحت أضرارا جسيمة في الأرواح والممتلكات، مؤكداً على أهمية إزالة ما خلفته وتخلفه الحروب التي تشن على الجنوب من قبل القوى المعادية للجنوب من مليشيات الحوثي وجماعات الإخوان وتنظيمي القاعدة وداعش.
وأبدى رئيس الجمعية الوطنية، استعداد وحرص المجلس الانتقالي على إنجاح عمل المنظمة وتقديم التسهيلات اللازمة لها وتأمين طاقمها، داعياً المنظمة إلى الاهتمام بعملية التدريب والتأهيل للكادر المحلي ليقوم بدوره في هذا الاتجاه.
من جهته أشاد السيد ماثيو سميث بتعاون قيادة المجلس الانتقالي وحرصها على إنجاح عمل المؤسسة، منوها بأن المنظمة تسعى من خلال العمل مع جميع الأطراف للحد من مخاطر الألغام والأجسام المتفجرة.
حضر اللقاء الدكتورة جاكلين البطاني رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمعية الوطنية، وراقية السقاف منسقية محافظة لحج بالجمعية، والأخوة اندرو لا فورت مدير المسح غير التقني، وفضل محمد غرامة مدير مكتب التنسيق للأعمال المتعلقة بنزع الألغام وعبد السلام عبد القوي موظف التواصل والأمن، وأسامة احمد علي سكرتير مدير مكتب التنسيق بمنظمة “هالو ترست”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى