اخبار اليمن الانتقارير

رغم سقوطهم في اختبار القبول .. الحوثيون يسجلون طلاب من السلالة بمعهد القضاء بديلا عن 150 طالبا من أبناء القبائل (وثائق )

استبدلت المليشيا الحوثية 150 طالبا كانوا ناجحين في إختبارات القبول ونتائج الفحص بالمعهد العالي للقضاء كونهم من أبناء القبائل واستبدالهم بعناصر سلالية بدون أي عمليات فحص رغم سقوطهم في اختبارات القبول في إطار سياسية المليشيا الهادفة للاستحواذ على السلطة القضائية .

وقالت مصادر طلابية “للمشهد اليمني” اليوم الأحد أن الحوثين قاموا بإدخال الطلاب السلاليين بدون عمليات الفحص بعضهم متهمين بقضايا جنائية وذلك مخالف للائحة الأساسية للمعهد العالي للقضاء كما أنهم سقطوا في إختبارات القبول وتم تمريرهم بعد تزور نتائج الأختبارات .

وأضافت المصادر أن الحوثيين قاموا لإحلال هؤلاء الطلاب السلاليين من خلال ترقيتهم وادراجهم ضمن قوائم خريجي كلية الشرطة بعضهم تم تزوير شهائد لهم في إطار سياسية المليشيا الحوثية الهادفة للاستحواذ على المناصب في القضاء .

وأكدت المصادر أن هذه العملية تمت بالتنسيق بين عميد المعهد العالي للقضاء محمد حسين الشامي وبين محمد عبد الله الديلمي والذي ينتحل صفة وزير العدل وعبد الحميد المؤيد والذي ينتحل صفة المفتش العام بوزارة الداخلية بحكومة المليشيا الحوثية بالعاصمة صنعاء والذين قاموا بإضافة العناصر السلالية .

وصدر قرارين وزاريين برقم 128 و129 بتاريخ 19 – 6 – 2021م بقبول عدد 283 للدراسة في المعهد الدفعة الأولى قسم التأهيل المستمر مع استبعاد 150 طالبا من الناجحين جلهم من أبناء القبائل .

وتكشف التصرفات العنصرية للسلاليين أن المليشيا الحوثية تؤسس لنظام يخدم أفراد السلالية ويقضي على أهداف ثورة 26 سبتمبر ونظامها الجمهوري وهو ما يدعوا أبناء القبائل والطبقات الأخرى للدفاع عن نظامهم الجمهوري والوقوف ضد المليشيا الحوثية .

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى