اخبار اليمن الان

قبائل النعمان تحضر للاحتشاد "السبت".. تقرير: "إخوان هادي".. يتوعدون قبائل شبوة بالضرب بيد من حديد

توعدت ميليشيات إخوان اليمن، المتحكمة بقرار الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، قبائل شبوة، بالضرب بيد من حديد، لمنع تظاهرة يجري التحضير لها السبت القادم في منطقة عبدان بنصاب، للتنديد بانتهاكات الميليشيات المدعومة من أطراف إقليمية بينها قطر.

ونشرت وسائل إعلام محلية تمولها السعودية وقطر، تصريحات منسوبة لمصدر أمني في شبوة، توعد فيها بقتال القبائل في المحافظة التي أعلنت انها ستخرج في تظاهرة سلمية، للتنديد بانتهاكات الميليشيات الإرهابية بحق المدنيين واخرها عمليات الاختطاف التي طالت سياسيين جنوبيين بارزين من أبناء محافظة حضرموت.

وعبرت ميليشيات الإخوان القادمة من محافظة مأرب ومناطق شمال اليمن، عن خشيتها من استعادة أبناء شبوة سيطرتهم على منابع النفط التي ظلت تحت احتلال القوى اليمنية في صنعاء منذ حرب صيف العام 1994م.

وقالت مصادر مسؤولة في شبوة لوسائل إعلام إخوانية: “إن سلطة الإخواني محمد صالح بن عديو، سوف تضرب بيد من حديد لكل من يعمل على استهداف الوحدة اليمنية ومشروع الأقاليم الستة والرامية إلى تمزيق اليمن الموحد”.

من جهته، سخر الزعيم القبلي الشيخ صالح بن الرشيد من تهديدات سلطات شبوة الإخوانية المحتلة، وقال في تصريح لصحيفة اليوم الثامن “طالعتنا من قبل ابواق المليشيات الإرهابية باسم مايسمى بالمصدر الامني لهذه المليشيات وقد هدد وتوعد ابنا شبوه الذين يرغبون في المشاركة في المهرجان الجماهيري للمقرر اقامته في منطقه عبدان بمديرية نصاب”.

وأشار الشيخ الرشيد إلى ممارسات وأساليب إخوان اليمن في محاولة استنساخ مكونات كرتونية باسم الجنوب، لتبرير وتجميل وجه الميليشيات الاجرامي.

واعتبر الزعيم القبلي “استنساخ هذه المكونات الكرتونية بأنها تجارب فاشلة، قد أكل الدهر عليها وشرب، ولم تنفع من سابق منذ بداية انطلاق الحراك الجنوبي، ولن تنفع اليوم، وقد شب الجميع عن الطوق، وأصبح يدرك ممارسات هذه القوى الإرهابية، مهما حاولت التستر تحت راية علم الجنوب”.

وأكد الشيخ الرشيد “أن تهديدات ميليشيات إخوان اليمن بقمع التظاهرات المنددة بالجرائم التي ترتكب بحق أبناء شبوة وغيرهم من أبناء الجنوب، من أعمال قتل واعتقال واختطاف واخفاء قسري، لن تجدي نفعا وان أبناء الجنوب، لن ترهبهم هذه التهديدات وسيخرجون للمطالبة بخروج المحتل من أرض شبوة”.

ودعا الرشيد قبائل النعمان وأبناء مديرية ميفعة قاطبة الى المشاركة في التظاهرة الحاشدة يوم السبت القادم في منطقة عبدان بنصاب، للتنديد بجرائم الإخوان الإرهابية التي تستمر بالعقب بشبوة وثرواتها وتقتل وتختطف أبناء المحافظة والمحافظات الجنوبية الأخرى”.

وتمارس سلطات اخوان اليمن بشبوة سياسية الضربات المتتالية الموجهة لقبائل المحافظة، من خلال الاعتقال والتهديد بالتصفيات الجسدية لمنع أي انتفاضة قبلية قد تطيح بعرش التنظيم الذي يحتل المحافظة منذ أغسطس 2019م.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى