اخبار اليمن الان

الحوثيون يحاكمون قائدا سعوديا رفيع في العاصمة صنعاء

هنا البيضاء – متابعات//

واصلت مليشيات الحوثي محاكمة قائدا عسكري رفيع في التحالف العربي في العاصمة اليمنية صنعاء.
واصدرت محكمة تابعة للحوثيين حكما بالإعدام تعزيرا بحق القائد العسكري السعودي فهد العتيبي قائد التحالف العربي في عدن.
كما اصدرت احكام مشابهة لاثنين اخرين متهمين بتهريب الطفلة بثينة الريمي.

وقال المحامي عبدالباسط غازي -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء برئاسة القاضي محمد مفلح أدانت في جلستها المنعقدة اليوم كلا من فهد العتيبي قائد التحالف بعدن وفؤاد محمد ثابت المنصوري وزعفران محمد زايد بالتهم المنسوبة اليهم في قرار الاتهام.

وقضى منطوق الحكم بالاعدام حدا وتعزيرا في مكان عام بميدان السبعين وصلبهم ثلاثة أيام لكل من المتهم : فهد العتيبي الملقب ابو عبدالله سعودي الجنسية قائد قوات التحالف العربي في عدن (فار من وجه العدالة) وفؤاد ثابت المنصوري مالك مؤسسة تمكين المرأة (فار من وجه العدالة) وزعفران محمد زايد زوجة المتهم الثاني المنصوري.

كما حكم على المدانين بتسليم 100 مليون ريال تعويضات للمجني عليها الطفلة بثينة و50 مليون نفقات علاج و20 مليون أغرام ومخاسير التقاضي و90 مليون ريال لعم الطفلة بثينة علي منصور الريمي تعويض عن الإصابات والأضرار، وكذا مبلغ 20 مليون ريال نفقة تقاضي.

وقضى الحكم أيضا ببناء منزل والد الطفلة بثينة وكل المنازل المجاورة التي استهدفها التحالف.

وأدعت بأن المذكورين اشتركوا في اتفاق جنائي لارتكاب جريمة اختطاف الطفلة بثينة منصور الريمي في 21 سبتمبر/ أيلول 2017 وتهريبها إلى المملكة العربية السعودية

و اعتبر نشطاء ان ذلك المسمى بالحكم القضائي يضاف إلى الأحكام السابقة التي أصدرتها الجماعة بإعدام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وعشرات القيادات اليمنية والعربية في الخارج؛ والتي أثارت سخرية واسعة.

ونجت الطفلة بثينة منصور الريمي من ضربة جوية قاتلة قضت على كل أفراد عائلتها بأعجوبة قبل سنة ونصف السنة، ثم نقلت إلى السعودية لتلقي العلاج، وأعيدت فجأة إلى منزل عمّها في صنعاء قبل أيام، لتصبح أحد رموز النزاع المدمر في البلد الفقير.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا البيضاء من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى