اليمن عاجل

بتهمة تهريب”بثينة”..محكمة الحوثيين تصدر حكما بإعدام 3 أشخاص تعزيرا بينهم قائد قوات التحالف في عدن !

بتهمة تهريب”بثينة”..محكمة الحوثيين تصدر حكما بإعدام 3 أشخاص تعزيرا بينهم قائد قوات التحالف في عدن !

أصدرت محكمة تابعة للجماعة في العاصمة صنعاء، يوم الثلاثاء، حكما بالإعدام تعزيرا بحق ثلاثة أشخاص متهمين بتهريب الطفلة بثينة الريمي بينهم قائد التحالف العربي في العاصمة المؤقتة عدن.


وقال المحامي عبد الباسط غازي -في منشور بصفحته على فيسبوك-” إن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء برئاسة القاضي محمد مفلح أدانت في جلستها المنعقدة اليوم كلا من فهد العتيبي قائد التحالف بعدن وفؤاد محمد ثابت المنصوري وزعفران محمد زايد بالتهم المنسوبة اليهم في قرار الاتهام”.

 

وقضى منطوق الحكم” بالاعدام حدا وتعزيرا في مكان عام بميدان السبعين وصلبهم ثلاثة أيام لكل من المتهم: فهد العتيبي الملقب أبو عبد الله، سعودي الجنسية، قائد قوات التحالف العربي في عدن (فار من وجه العدالة) وفؤاد ثابت المنصوري مالك مؤسسة تمكين المرأة (فار من وجه العدالة) وزعفران محمد زايد زوجة المتهم الثاني المنصوري”.

 

كما حكم على المدانين بتسليم 100 مليون ريال تعويضات للمجني عليها الطفلة بثينة و50 مليون ريال نفقات علاج و20 مليون ريال أغرام ومخاسير التقاضي و90 مليون ريال لعم الطفلة بثينة علي منصور الريمي تعويض عن الإصابات والأضرار، وكذا مبلغ 20 مليون ريال نفقة تقاضي.

 

وقضى الحكم أيضا ببناء منزل والد الطفلة بثينة وكل المنازل المجاورة التي استهدفها التحالف ، حسب منطوق الحكم.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى